الاتحاد

الرياضي

منافسة قوية على جائزة «دي إتش ال» في مونديال الشراعية اليوم

يسعى فريق «بحر دبي» إلى المحافظة على إنجازه كبطل لجائزة سباق «دي اتش ال» في بطولة العالم لليخوت الشراعية «ار سي 44»، وذلك من خلال منافسات اليوم الرابع للجولة الرابعة التي تحتضنها بحيرة «جاردا» الإيطالية حتى يوم غد بمشاركة 10 فرق عالمية.
وتحظى مشاركة فريق «بحر دبي» في البطولة بدعم ومتابعة من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وبإشراف كامل ومتابعة من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي وفر كل الدعم والمساندة للفريق. وكان فريق بحر دبي قد حقق إنجازاً لافتاً في الجولة الثالثة «الماضية»، والتي جرت في النمسا، مفتتحاً موسم الإنجازات هذا العام بانتصار كبير وباهر أمام منافسيه الكبار، أكد أنه سيكون ضمن الكبار في معمعة ومنافسات البطولة التي تشمل 6 جولات. وبات على الفريق مسؤولية كبيرة في ترجمة التطلعات والدعم الكبير إلى إنجازات ملموسة تواكب هذا الاهتمام الذي ظهر في أعلى مستوى في هذه البطولة. وانطلقت في جاردا أمس المنافسات الرسمية بأولى السباقات بعد انتهاء مواجهات «ماتش ريس» والتي أقيمت على يومين، حيث احتل فريق «بحر دبي» الذي قاده الألماني ماركوس فيزر ويوسف بن لاحج المركز الخامس في الترتيب العام لمسابقة «ماتش ريس»، مقدماً الأداء الرفيع في اليوم الثاني مكنه من الفوز في ثلاث مواجهات من مجموع ست، وكان أهم انتصار على فريق «بي ام دبليو اوراكل» الذي يقوده بطل كأس أميركا لليخوت الشراعية الحديثة ثلاث مرات النيوزيلندي راسيل كوتس والذي ابتكر سباقات «ار سي 44». وكان بإمكان الفريق أن يحقق مركزاً متقدماً لو لا الظروف المختلفة، وخاصة المناخية إذ أرجات سرعة الرياح انطلاق السباقات عدة مرات في حين تم إلغاء الجولات الأخيرة بسبب عاصفة رعدية لتعلن اللجنة المنظمة بعدها عن الاكتفاء بالنتائج السابقة، وحساب الأبطال على ضوء ذلك الأمر الذي أثار بعض التساؤلات خاصة أن بعض الفرق ومنها «بحر دبي» كان قريباً من مراكز القمة. وكان أداء فريق «بحر دبي» محل اهتمام المحليين الفنيين للبطولة خاصة عندما قدم الفريق السهل الممتنع في المواجهة القوية مع «بي ام دبليو اوراكل» ونجاح أفراده في التغلب على الظروف والفوز بعد ذلك، وقد ظهرت الإضافة بعد انضمام المحارب الجديد الياباني «القط» هونك هونك. وذهبت البطولة في النهاية لليخت «ارتيميس» بقيادة دين باركر من خمس انتصارات حققها على التوالي، وقد كان محظوظاً بتأخر المواجهات، حتى تم الإلغاء والإبقاء على النتائج ليفوز متفوقاً على الفريق صاحب الأداء القوي في الجولات الأخيرة نو وي باك «الثاني» وسيريف «الثالث» واكوا «الرابع». وجاء في المركز السادس بعد «بحر دبي» فريق (أورجانيكا) الذي تساوى في عدد الانتصارات مع «بحر دبي»، إلا أن حصوله على خطأ انتقص من درجاته فتراجع إلى المركز السادس متقدماً على «اوراكل» السابع و»جزر الكناريس» الثامن و»جيليك» التاسع و»النمسا» العاشر.
حارب يشد من أزر الفريق
وصل إلى إيطاليا سعيد حارب رئيس اتحاد الرياضات البحرية رئيس جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة «دبليو بي بي ايه» من أجل متابعة فعاليات الجولة الرابعة لبطولة العالم لليخوت الشراعية «ار سي «4). وحرص سعيد حارب فور وصوله على التوجه إلى ساحة العرض والفرق المشاركة في نادي اليخوت في جاردا والتقى مع أعضاء الفريق، وحثهم على تقديم الجهد في المراحل الحاسمة من عمر الجولة الرابعة. كما اطمأن على مشاركة أبطالنا في البطولة وفي مقدمتهم يوسف بن لاحج إلى جانب الثنائي الصاعد أحمد طاهر وطاهر الطاهر واستمع إلى شرح مفصل وواف من سيد أحمد بن صالح مشرف الفريق على أحوال الفريق والحظوظ في المنافسة. يقوم الثنائي سيد أحمد بن صالح مشرف فريق بحر دبي وعيسى عبدالله عارف إداري الفريق بجهود كبيرة خلال المشاركة الحالية في توفير أقصى درجات الراحة لأعضاء الفريق خلال حله وترحاله بين الفندق ومكان البطولة وحل كل المشاكل والعقبات التي تعترض الفريق. ويعد عيسى عارف أحد أقدم الإداريين في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، حيث تولى من قبل مهمة إداري منتخبنا الوطني في الدورة العربية الحادية عشرة في مصر، ومايزال يواصل عطائه في «دبي البحري»

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"