الاتحاد

الإمارات

«الوزاري للخدمات» يطلع على إجراءات إدارة المواد الغذائية ومراقبة الأسعار

منصور بن زايد خلال ترؤسه اجتماع المجلس الوزاري للخدمات

منصور بن زايد خلال ترؤسه اجتماع المجلس الوزاري للخدمات

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري للخدمات، جلسة المجلس الوزاري للخدمات التي عقدت في قصر الرئاسة صباح أمس، وناقشت الموضوعات المعروضة على جدول الأعمال.
ووافق المجلس على التوصية المقترحة من وزارة الصحة بشأن إعادة تشكيل اللجنة العليا للمسؤولية الطبية وتعديل اختصاصاتها.
ويهدف التعديل المقترح إلى تسهيل قيام اللجنة بالمهام المناطة بها وتسريع الفصل في الدعاوى المرفوعة أمام المحاكم، حيث ضمت اللجنة في تشكيلها أهم التخصصات الطبية التي تكثر فيها الأخطاء الطبية.
وتختص اللجنة بإبداء الرأي الفني في الأخطاء الطبية، وفقاً للقانون الاتحادي رقم 10 لسنة 2008 بشأن المسؤولية الطبية.
كما اطلع المجلس على التوصيات الواردة من المجلس الوطني الاتحادي حول موضوعي خدمات التأمين الصحي في الدولة، وغرق إحدى السفن في إمارة أم القيوين، والتي وردت بمناسبة أسئلة تم توجيهها من قبل بعض أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لبعض الوزراء، حيث اطلع المجلس على الإجراءات التي قامت بها الوزارات المعنية بخصوص الموضوعين المذكورين.
وناقش المجلس الآليات المقترحة لتنفيذ بعض القرارات الاقتصادية الصادرة مؤخراً عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واطلع المجلس كذلك على الإجراءات المتخذة لإدارة المواد الغذائية في الدولة، والبرامج المقترحة لمراقبة حركة أسعارها واستدامة توافرها في الدولة، وآليات التنسيق بين الجهات المعنية بهذا الشأن.
كما اطلع المجلس على عدد من التقارير المقدمة من الوزارات والجهات الاتحادية، من بينها تقرير حول تنفيذ نظام المقاصة الإلكترونية للشيكات والذي تم تطبيقه مؤخراً من قبل المصرف المركزي، وتقرير آخر حول الطلبة الملتحقين في الجامعات والكليات الاتحادية، يوضح أعدادهم وتكلفتهم، وتقرير حول الإجراءات المتخذة بشأن مبنى مركز التنمية الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية بإمارة الفجيرة.
وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المعروضة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا

الإمارات تدين التفجير في "أفجوي" بالصومال