الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

طالبان تعلن مسؤوليتها عن هجوم شرق أفغانستان

طالبان تعلن مسؤوليتها عن هجوم شرق أفغانستان
13 ابريل 2019 19:35

أعلنت حركة "طالبان" اليوم السبت، مسؤوليتها عن هجوم وقع ليل الجمعة، في شرق أفغانستان، غداة إطلاق هجومها السنوي لفصل الربيع.

وقال المتحدث باسم ولاية ننغرهار عطاء الله خوغياني لوكالة "فرانس برس"، إن مقاتلي طالبان "فجروا في بادئ الأمر شاحنة مفخخة ثم شن مسلحون الهجوم" على مقر مقاطعة شيرزاد.

وأكدت وزارة الدفاع في بيان أن "قوات الأمن قاومت بشراسة الهجمات بسلاح المدفعية".

ولفت خوغياني إلى أن 27 مقاتلاً من "طالبان" قُتلوا وجرح 32 آخرون في المعارك التي أسفرت أيضاً عن مقتل جنديين أفغانيين وجرح ثمانية آخرين.

وأشار المسؤول في القطاع الطبي نعيم مانغال، إلى أن "ثمانية أشخاص قتلوا وجرح 62 آخرون في الهجوم الذي شهدته ليلاً كبرى مدن ولاية قندوز (شمال)". كذلك جرح سبعة شرطيين على الأقل الجمعة في هجوم استهدف دورية في ولاية غور (شرق).

وأعلنت الحركة المتمردة الجمعة إطلاق هجومها السنوي لفصل الربيع الذي يمثل عادة بداية ما يُعتبر أنه "موسم المعارك"، رغم أن السنوات الأخيرة شهدت استمراراً للقتال خلال الشتاء.

وأبدت الرئاسة الأفغانية السبت أسفها لكون هذا الإعلان يأتي "في وقت تُبذل جهود بمبادرة من الحكومة لإنهاء الحرب".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكر مسؤولون الأربعاء، أن 26 جندياً على الأقل من قوات الأمن الأفغانية قُتلوا في الساعات الـ48 الماضية في هجمات شنتها حركة "طالبان" في أقاليم قندهار وسار-إي-بول وغزني بجنوب وشمال وجنوب شرق أفغانستان.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©