الاتحاد

الإمارات

شرطتا دبي والشارقة تضبطان تاجري مخدرات

دبي (الاتحاد) - ألقى فريق أمني مشترك من شرطتي دبي والشارقة القبض على تاجري مخدرات آسيويين، أحدهما له ارتباطات وثيقة بعصابة دولية لتهريب المخدرات.
وبحسب اللواء عبدالجليل مهدي محمد العسماوي نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات في الدولة مدير إدارة مكافحة المخدرات بدبي، فإن فريقاً أمنياً مشتركاً برئاسة ضابط من شرطة الشارقة، تمكن مطلع فبراير الماضي، إثر مداهمة تمت بعد عمليات رصد ومتابعة غاية في الدقة لمدة تجاوزت ثلاثة أسابيع، من إلقاء القبض على هذين المتهمين، بعد مداهمة منزليهما في منطقتي الصناعية 6 والمصلى.
وأشار العسماوي إلى أن المتهمين معروفان بحرفيتهما في تجارة وتهريب وترويج المخدرات، عازياً النجاح في الإيقاع بهما إلى التنسيق والتعاون الاستخباراتي المتقدم بين شرطتي دبي والشارقة، مبيناً أن أحد المتهمين كان على علاقة وثيقة مع شخص آسيوي خطير ينتمي لعصابة دولية آسيوية معروفة بدقة تنظيمها، واحترافية الرؤوس التي تديرها.
ونوه بأن شرطة دبي وبالتعاون مع الإدارة العامة الاتحادية لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، سبق لها أن سددت لهذه العصابة ضربة قاسية قبل نحو عام، حينما تمكنت من خلال العملية التي أطلق عليها آنذاك “الضربة الموجعة”، من ضبط 18 مهرباً كانوا يأتون إلى الدولة فرادى وبتأشيرات سياحية حاملين المخدرات في أحشائهم.
من جانبه، أوضح المقدم أحمد عبد العزيز مدير مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة، أن العملية بدأت تفاصيلها إثر ورود معلومات مهمة للإدارة من قبل الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في شرطة دبي، تؤكد أن المدعو «أ. خ. م» آسيوي الجنسية 32 سنة، ويعمل في إحدى الشركات التجارية، يحوز مواد مخدرة، ويقوم بترويجها بين مجموعة من الأشخاص ويحتفظ بكميات منها.
وقال إن فريقاً أمنياً تحرك فور ورود هذه المعلومات إلى منطقة الصناعية 6، حيث يسكن، وتم إلقاء القبض عليه فيما عثر الفريق الأمني في مسكنه على 538 كبسولة تحتوي على نحو 4 كيلو و343 جراماً من الهيروين تم إدخالها إلى الدولة بواسطة الأحشاء.
وأشار إلى أن الاعترافات التي أدلى بها هذا المتهم أظهرت أن المتهم الثاني في هذه القضية هو من زوده بالكمية التي تم ضبطها بحوزته، وبتعليمات كيفية تصريفها وتسويقها داخل الدولة، حيث سارع الفريق الأمني إلى التحرك إلى مكان إقامة المتهم الآخر وإلقاء القبض عليه وضبط بحوزته أدوات تستخدم في النشاطات الإجرامية ذات الصلة بالمخدرات، منها ميزان، وقفاز وأدوات لتعبئة المواد المخدرة. وآلة حاسبة، ولفافات بلاستيكية.
وفي عملية أخرى، كشف اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي عن تمكن الجهات المختصة بشرطة دبي من إلقاء القبض على متهمين آخرين كانا يعتزمان بيع 70 كبسولة هيروين مخدرة لأحد الأشخاص في أحد مواقف السيارات من السوق الصيني بدبي بمبلغ قدره 53 ألف درهم.
وبين أن المتهمين هما “م. أ. س” 24 سنة أعزب، جامعي، ويعمل موظفاً في أحد الفنادق بدبي، والآخر: “س. خ. غ” 29 سنة حمال بضائع متزوج.
وأوضح أن إلقاء القبض تم يوم السبت الماضي في منطقة المدينة العالمية، مشيراً إلى أن عملية التفتيش لمنزليهما أسفرت عن عثور رجال المكافحة على أوراق سوداء اللون تستخدم في تزييف العملات النقدية.

اقرأ أيضا

البواردي يبحث مع سفير إيطاليا علاقات الصداقة