ملحق دنيا

الاتحاد

نجوم العرب في المشهد السينمائي المصري 2020

سعيد ياسين (القاهرة)

تستقطب السينما المصرية العديد من الفنانين والفنانات العرب خلال عام 2020، بعدما تركزت مشاركاتهم طوال الفترة الماضية على المسلسلات التلفزيونية، حيث يشارك حالياً عدد كبير منهم في أفلام تعرض قريباً، أو يتم تصويرها.
ويأتي في مقدمة هؤلاء إياد نصار الذي ينتظر عرض فيلم «رأس السنة» أمام محمد ممدوح وشيرين رضا وإنجي المقدم وتأليف محمد حفظي وإخراج محمد صقر. وقال نصار، إن أحداث الفيلم تدور حول عالم اثرياء، داخل منتجع سياحي قريب من مدينة الغردقة، ويحمل فكرة جديدة وجيدة، ويوجه رسالة مهمة للمجتمع. وكان إياد ركز نشاطه على السينما، خلال العامين الماضيين، حيث شارك في أفلام «تراب الماس» و«كازابلانكا» و«الممر» و«الفيل الأزرق 2».
أما هيفاء وهبي التي شاركت خلال السنوات الماضية في عدد من المسلسلات، فتعود إلى السينما بعد غياب منذ شاركت قبل ستة أعوام في فيلم «حلاوة روح» ومن قبله «دكان شحاتة»، حيث تلعب بطولة فيلم «أشباح أوروبا» أمام أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وأروى جودة وإخراج محمد حماقي.
وقال المخرج، إن الفيلم ينتمي إلى نوعية جديدة ومختلفة من «الأكشن»، وتبتعد هيفاء من خلال دورها فيه عن نموذج السيدة الجميلة التي تظهر بها في أعمالها، مؤكداً أن الدور سيكشف عن طاقات تمثيلية كبيرة لها.
ويعود ظافر العابدين من خلال فيلم «العنكبوت» مع أحمد السقا ونيللي كريم وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه في إطار من «الأكشن»، ويصور حالياً فيلم «موسى» مع أحمد مالك وإخراج بيتر ميمي، ويعد أول فيلم مصري تدور أحداثه حول إنسان آلي. كما تعود درة إلى السينما المصرية من خلال فيلم «يوم وليلة» أمام خالد النبوي وأحمد الفيشاوي.
وتعود عائشة بن أحمد التي ركزت نشاطها منذ بداية مشوارها الفني في مصر على الدراما، من خلال مسلسلات «ألف ليلة وليلة» و«شهادة ميلاد» و«نسر الصعيد»، إلى السينما من خلال فيلم «الفلوس» أمام تامر حسني وزينة وإخراج اللبناني سعيد الماروق في ثاني تجربة إخراجية له في السينما المصرية بعد غياب منذ أخرج «365 يوم سعادة» لأحمد عز عام 2011. وتجسد عائشة في «الفلوس» شخصية فتاة جميلة وثرية تستعين بنصاب محترف ليساعدها في استعادة أموالها من نصاب آخر، وقد شاركت قبل ثلاثة أعوام في فيلم «الخلية» أمام أحمد عز.
ومن الذين يعودون أيضاً إلى السينما المصرية خلال 2020 نور التي تشارك في فيلم «الأوضة الضلمة الصغيرة» أمام أكرم حسني ولبلبة وخالد الصاوي، وجومانة مراد التي تشارك في فيلم «يوم13» مع دينا الشربيني وأحمد داوود وإخراج وائل عبدالله. وتفاضل هند صبري بين أكثر من عمل معروض عليها، بعد أن شاركت في أكثر من فيلم مؤخراً، منها «الكنز» بجزأيه الأول والثاني، و«الممر» و«الفيل الأزرق 2».

تصوير تحت الماء
يشارك نيكولا معوض الذي عرفه الجمهور المصري من خلال مسلسلات «ونوس» و«سابع جار» و«أمر واقع» و«بلا دليل» في فيلم «ماكو» المقرر عرضه قريباً. وقال معوض إن أحداث الفيلم تدور حول 8 أشخاص يمتلكون شركة لإنتاج الأفلام التسجيلية، ويسافرون إلى البحر الأحمر لصنع فيلم عن العبارة «سالم إكسبريس» التي غرقت قبل سنوات وراح ضحيتها المئات، وفي طريقهم يقعون في مشكلات كبيرة، وأشار إلى أن غالبية مشاهد الفيلم صورت تحت الماء.

اقرأ أيضا

في يوم الحب.. تناول الطعام أمام المرآة