الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الفيفا ويويفا والاتحاد الإسباني يتفقون على بروتوكول موحد لتقنية "حكم الفيديو"

الفيفا ويويفا والاتحاد الإسباني يتفقون على بروتوكول موحد لتقنية "حكم الفيديو"
13 ابريل 2019 14:02

اتفق كل من رئيس اللجنة الفنية للحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيلاسكو كاربايو، وبييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ونظيره في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، روبرتو روسيتي، الجمعة على بروتوكول موحد لتقنية "حكم الفيديو" بجميع المسابقات يقضي بقطع أحداث اللقاء لأقل وقت ممكن حتى إذا حدثت أخطاء تحكيمية.
وأوضح كاربايو خلال المؤتمر العالمي لكرة القدم 2019 الذي يقام في برشلونة "الفكرة المبدئية لتقنية حكم الفيديو كانت احترام مفهوم التدخل الأقل في اللعبة والاستفادة القصوى. فالتقنية ليست مثالية ولم نقل إنها ستكون كذلك. نحن نحب كرة القدم ونرغب في أن تساعدنا في هذه القرارات الحرجة".
وقال روسيتي "لدينا بروتوكول موحد للعالم أجمع. فهو عالمي. فهذا البروتوكول يقضي بأن يتم تصحيح الأخطاء الواضحة والحاسمة فقط. نحن لا نريد إعادة تحكيم المباراة وتحدي روح كرة القدم".
من جانبه، أوضح الإيطالي كولينا كيف أنشأ الفيفا هذه التقنية، حيث أكد أن الاتحاد الدولي بدأ في استخدام هذه التقنية عام 2014 "بدءاً من الصفر".
وأكد كولينا "عمل أربعة أعوام أتى بثماره على مونديال 2018 بروسيا، الأفضل في التاريخ والحدث الأهم في تاريخ تقنية حكم الفيديو حتى هذه اللحظة". 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©