الاتحاد

الإمارات

«ضمان» تبدأ الحملة السنوية الموسعة للتبرع بالدم

أبوظبي(الاتحاد)- تبدأ الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”، حملتها السنوية للتبرع بالدم، والتي تعد الأكبر منذ إطلاقها في العام 2008. وتستمر الحملة التي تنظمها “ضمان” للعام السادس على التوالي للجمهور، وجميع موظفيها في أبوظبي والعين ودبي على مدى ثمانية أيام ، وذلك في إطار جهود “ضمان” المتواصلة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم.
وتبدأ الحملة من مدينة العين يومي 6 و7 مارس الجاري، ثم تنتقل لخمسة أيام متتالية إلى مدينة أبوظبي من 10 إلى 14 مارس، تنطلق بعدها إلى مدينة دبي ليوم واحد بالقرب من مكتبها في منطقة أبراج بحيرات الجميرا في 16 الجاري.
وبالتزامن مع التحضيرات لانطلاق الحملة، قال الدكتور جاد عون، الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية في “ضمان” إن التبرع بالدم عملية آمنة وبسيطة لا تستغرق أكثر من 45 دقيقة بالمجمل، موضحا أن التبرع بوحدة دم واحدة قد يسهم في إنقاذ أرواح ثلاثة مرضى. وأضاف الدكتور عون “نحرص دائماً على تشجيع موظفينا والجمهور على التبرع بالدم منذ أطلقنا حملتنا السنوية الأولى في العام 2008، وهذه هي المرة الأولى التي ننظم فيها حملتنا على مدى ثمانية أيام كاملة، والتي نهدف من خلالها إلى الإسهام في خدمة المرضى المحتاجين.”
وتتوزع محطات التبرع بالدم على ثمانية أفرع ومكاتب تابعة لـ”ضمان، وتتواصل من الساعة 9 صباحاً حتى 3 عصراً.
وتقرر أن تكون الحملة في مدينة العين في 6 مارس في فرع “ضمان”، 7 مارس في فرع “ثقة” بالمدينة، ووفي مدينة أبوظبي، تقرر أن تكون مواعيد التبرع كالتالي، 10 مارس في المقر الرئيسي لشركة “ضمان”، و11 مارس في فرع “ضمان” بشارع المطار، 12 مارس في فرع “ضمان” بالبطي، 13 مارس في فرع “ضمان” بالمصفّح، 14 مارس في فرع “ثقة”

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب