الاتحاد

الإمارات

فحوص في يوم اللياقة الصحي بنادي دبي للسيدات

دبي (الاتحاد) - نظم نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة وللعام الرابع على التوالي، يوم اللياقة الصحي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
ويهدف النادي من تنظيم هذا اليوم إلى نشر التوعية حول أهمية العناية بالصحة العامة للأمهات والأطفال والتأكيد على شعار الوقاية خير من العلاج.
وقالت منى بن كلي المدير التنفيذي للنادي: “بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يهتم النادي بإيصال رسالة إلى جميع النساء اللواتي يشكلن نصف المجتمع، وهذه الرسالة تؤكد على أهمية العناية بالصحة العامة والتثقيف بأهمية إجراء الفحوص المبكرة”.
وأضافت: “لقد شهد النادي إقبالاً كبيراً من العضوات والزائرات اللواتي شاركن بكل حماس بالأنشطة مع أطفالهن، ما يعكس ازدياد الوعي الصحي مع تزايد الاهتمام والرغبة بالمعرفة بأمور الرشاقة مما يحقق أهدافنا في خدمة السيدات والمجتمع”.
وضمت أجنحة “ممشى اللياقة” عيادة الهلال الأحمر المتنقلة للكشف عن مرض سرطان الثدي وتحوي جهاز فحص الماموجرام، وعيادة العناية بأسنان الأطفال المتنقلة.
وعدة أجنحة أخرى شملت فحوصاً صحية مجانية للزائرات، وقدمت نصائح التنحيف والعناية بالشعر والبشرة وفحوصاً السكري وضغط الدم والكولسترول والعمود الفقري وهشاشة العظام واختبار مؤشر كتلة الجسم وتقديم نصائح حول التغذية السليمة وتجاوز عدد الأجنحة التي قدمت الاستشارات الصحية الستة عشر جناحاً.

اقرأ أيضا