الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية
13 ابريل 2019 08:36

 أفاد "المرصد السوري" اليوم السبت، بإصابة 17 من قوات النظام والمسلحين الموالين جراء قصف طائرات إسرائيلية مدينة مصياف الواقعة في ريف حماة الغربي.

وقال المرصد، في بيان صحفي اليوم السبت، إن هناك معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مسلحين لا يعلم إذا كانوا إيرانيين أو مسلحين موالين لإيران، جراء القصف الذي استهدف مدرسة المحاسبة في مدينة مصياف و مركز تطوير صواريخ متوسطة المدى في قرية الزاوي و معسكر الطلائع في قرية الشيخ غضبان بريف مصياف، والتابعة للقوات الإيرانية وقوات النظام السوري.

وكان مصدر عسكري سوري أفاد بتصدي وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري لعدوان جوي إسرائيلي استهدف أحد المواقع العسكرية باتجاه مدينة مصياف في ريف حماة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية " سانا" عن المصدر قوله إنه "بحلول الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم، أقدم الطيران الحربي للعدو الإسرائيلي من فوق الأجواء اللبنانية، بتنفيذ ضربة جوية على أحد المواقع العسكرية باتجاه مدينة مصياف".

ولفت المصدر إلى أنه "على الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت بعضها قبل الوصول إلى أهدافها"، موضحاً أن "الاعتداء الإسرائيلي أسفر عن تدمير بعض المباني وإصابة ثلاثة مقاتلين بجروح".

 

وكانت طائرات إسرائيلية قصفت نهاية شهر مارس الماضي عدداً من المواقع التابعة للجيش السوري في محافظة حلب شمال سوريا.

ونفذت إسرائيل منذ بدء الحرب السورية عشرات الضربات العسكرية في سوريا، مستهدفة ما يُشتبه بأنها عمليات نقل أسلحة وانتشار للميليشيات الإيرانية وعناصر من حزب الله اللبناني المتحالفة معها، بغرض تقديم الدعم العسكري لرئيس النظام، بشار الأسد.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©