الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"نيتفليكس" تفقد 8 مليارات دولار بعد إعلان إطلاق "ديزني+"

"نيتفليكس" تفقد 8 مليارات دولار بعد إعلان إطلاق "ديزني+"
13 ابريل 2019 08:29

فقدت شركة بث الأفلام عبر الإنترنت "نيتفليكس" نحو 8 مليارات دولار من قيمتها السوقية خلال تعاملات البورصة، بعد دقائق قليلة من إعلان شركة الترفيه والإعلام الأميركية العملاقة "ديزني" اعتزامها إطلاق خدمة منافسة بأسعار أقل.

وكانت "ديزني" قد كشفت أمس الجمعة، عن اعتزامها إطلاق خدمتها الجديدة لبث الأفلام ومواد الترفيه عبر الإنترنت باسم "ديزني بلس" يوم 12 نوفمبر المقبل، باشتراك شهري قدره 7 دولارات أو سنوي قدره 70 دولاراً، وهو ما يقل بشدة عن قيمة اشتراك "نتفليكس" الذي يبلغ حالياً نحو 11 دولار شهرياً بحسب وكالة بلومبرج للأنباء الجمعة .

وتراجع سعر سهم "نيتفليكس" أمس بنسبة 5% إلى 349.36 دولار في بداية تعاملات بورصة نيويورك لتنخفض قيمتها السوقية إلى أقل من 152.5 مليار دولار. في المقابل ارتفع سعر سهم "ديزني" إلى مستوى قياسي جديد لتزيد قيمتها السوقية خلال التعاملات بمقدار 25 مليار دولار إلى 235 مليار دولار.

وسعت "ديزني" إلى دخول عالم البث الرقمي بعد تراجع الإقبال على القنوات التلفزيونية مدفوعة الاشتراك مقدماً، وهو ما ألحق أضراراً بشبكة القنوات الرياضية التابعة لها "إي إس بي إن" وقنوات أخرى وصعود "نيتفليكس".

وكانت "ديزني" تعرض أفلامها الجديدة مثل "بلاك بانثر" أو (النمر الأسود) و"بيوتي أند ذا بيست" أو (الجميلة والوحش) على "نتفليكس" بعد انتهاء عرضها في دور السينما، لكنها أنهت هذه الترتيبات في العام الحالي لتغذي طموحاتها في مجال بث الفيديو الرقمي.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©