الاتحاد

الإمارات

حاكم رأس الخيمة يصدر مرسوماً بإعادة تشكيل مجلس إدارة المنطقة الحرة

رأس الخيمة (وام) - أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أمس، مرسوماً أميرياً يقضي بإعادة تشكيل مجلس إدارة المنطقة الحرة بالإمارة، برئاسة الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ “رئيساً للمجلس”.
ونص المرسوم على تسمية الشيخ ياسر بن أحمد بن حميد القاسمي، والشيخ محمد بن حميد بن عبدالله القاسمي، وسالم علي عبدالله الشرهان كأعضاء لمجلس الإدارة.
ونص المرسوم رقم 3 لسنة 2013 على أن يتولى مجلس الإدارة الجديد إدارة المنطقة الحرة في رأس الخيمة وتسيير أعمالها، ويمارس جميع السلطات اللازمة لتحقيق الأغراض التي أنشئت من أجلها، على أن يحدد مدة المجلس بسنتين قابلة للتجديد.
ومع ذلك، يستمر المجلس بعد انقضاء مدته في ممارسة صلاحياته لحين تشكيل مجلس إدارة جديد.
وألغى هذا المرسوم المرسومين الأميريين رقم 5 لسنة 2000 ورقم 12 لسنة 2008، وأية مراسيم أو قرارات سابقة تتعارض أحكامها مع هذا المرسوم. ويسري العمل بهذا المرسوم، اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
يشار إلى أن المنطقة الحرة برأس الخيمة شهدت منذ تأسيسها عام 2000 نمواً سريعاً جعلها واحدة من أكثر المناطق الحرة استقطاباً للاستثمار في دولة الإمارات والعالم، حيث تستضيف ما يزيد على 5000 شركة نشطة تعمل في مختلف قطاعات الأعمال.

اقرأ أيضا

قرقاش: التحالف العربي حقق مجموعة من أهدافه الاستراتيجية