الاتحاد

الإمارات

حاكم عجمان يستقبل المكرمين والفائزين بجائزة راشد للثقافة

عجمان (وام) - استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمكتبه بالديوان الأميري صباح أمس، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمى ولي عهد عجمان، والشيخ احمد بن حميد النعيمى ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية المكرمين والمشاركين في “يوم العلم” الثلاثين وجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم والمكرمين من دول مجلس التعاون الخليجى.
وأكد سموه خلال اللقاء، أن الهدف من تكريم المشاركين في يوم العلم وجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم يأتي تحقيقا لتنمية الثقافة المتميزة في المجتمع ودعم حركة البحث العلمي وإثراء الحياة الثقافية وتشجيع الباحثين والمبدعين لتقديم أعمال متميزة ونشر البحوث والدراسات المتخصصة والأعمال الإبداعية والتواصل مع الجوائز والمؤسسات ذات الصلة إلى جانب تعزيز الدور الريادي للجائزة في المجتمع.
وقال سموه، إن تخصيص جوائز للمبدعين يشجع الآخرين على السير في طريق التميز والإبداع في مختلف المجالات الثقافية والعلمية وغيرها لإثراء الحركة الإبداعية في الإمارات والمنطقة الخليجية.. مؤكدا أن تكريم المتميز في كل دورة جديدة يعني وجود أجيال جديدة تميزت وأبدعت في حقول المعرفة كافة.
وأقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالديوان الأميري ظهر أمس، مأدبة غداء بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان احتفاء بالمكرمين في حفل يوم العلم الذي أقيم مساء أمس، في منطقة مشيرف بعجمان.
حضر المأدبة الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون المالية والإدارية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، ومعالي جمعة الماجد، ومعالي سعيد محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، والشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، ومديرو الدوائر الاتحادية والمحلية بعجمان ومستشارو الحاكم.
وأشاد المكرمون والمشاركون في “يوم العلم” والجائزة بالتطور التي تشهده الإمارات عامة وإمارة عجمان خاصة في كافة الميادين وتميزها حاليا بإطلاق برامج ثقافية تهدف إلى نشر الوعي والتميز الثقافي في حقول العلم.
وقام المكرمون بعد اللقاء بجولة في مشروع “الزاهية التعليمي” الذي سيتم إطلاقه بمناسبة مرور 30 عاما على انطلاقة “يوم العلم” وهو المشروع الرائد في مجال التعلم من خلال الممارسة والاكتشاف والتفكر واللعب في أجواء طبيعية مفتوحة تتيح للطلاب تجربة تعلم حقيقية تعزيزا لفكرة المدرسة الخضراء.

اقرأ أيضا