الاتحاد

عربي ودولي

إلغاء ماراثون «أونروا» في غزة

غزة (وكالات) - أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «أونروا» أمس إلغاء ماراثونها الدولي السنوي في غزة المقرر تنظيمه للعام الثالث على التوالي يوم 10 أبريل المقبل المقبل بمشاركة الآف العدائين وتلاميذ وطلاب المدارس الفلسطينيين وعشرات العدائين والعداءات الدوليين بسبب رفض الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحركة «حماس» والمهيمنة على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 مشاركة نساء فيه.
وقال المتحدث باسم فرع الوكالة في غزة عدنان أبو حسنة، في بيان رسمي، «للأسف اتُّخذ قرار إلغاء الماراثون بعد مفاوضات مطولة مع حكومة غزة، التي رفضت مشاركة المرأة فيه، لم تفض إلى تغيير قرارها. كما نأسف للإزعاج الذي سببه لإلغاء لكل من خططوا للمشاركة في ماراثون غزة هذا العام، لكن بإمكانهم القدوم إلى غزة، حيث تحضر الوكالة لبرنامج أنشطة للراغبين في ذلك منهم وفي أقرب وقت ممكن».
وذكر أنه تم تسجيل 1500 من التلاميذ الطلاب و800 من الكبار وعدد قياسي من النساء هو 260 فلسطينية و119 أجنبية للمشاركة في السباق، ومشاركة الأطفال رمزية حيث يجرون لمئات الأمتار فقط بينما يستكمله البالغون لمسافة 42 كيلومتراً. وأضاف أن الماراثون كان دائماً مناسبة سنوية لاظهار التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني وجمع التبرعات لمصلحة ألعاب الصيف التي ترعاها الوكالة ويشارك فيها 250 ألف تلميذ وطالب في قطاع غزة.

اقرأ أيضا

انتخاب أورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية