الاتحاد

الرياضي

«تنمية المنطقة الغربية» يرعى مهرجان ليوا الدولي

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.. أعلن مجلس تنمية المنطقة الغربية رعايته لمهرجان الغربية الدولي الرابع "تل مرعب 2010" الذي يقام في مدينة ليوا خلال الفترة من 4 إلى 12 فبراير المقبل.
يتضمن المهرجان سباقات الهجن والخيل والصقور وسيارات التحكم عن بعد والرماية إضافة إلى سباقات الدراجات والسيارات بجانب فعاليات ركوب المنطاد والدراجات والألعاب النارية وساحة الملاهي والمطاعم والسوق الشعبية.
كما يتضمن المهرجان الكثير من الفعاليات الجديدة والشائقة كـ "مسابقة السيارات الكلاسيكية والمعدلة" بفئتيها سيارات الصالون والدفع الرباعي إضافة إلى مسابقة للتصوير الفوتوغرافي وجائزة أفضل مخيم خلال فترة المهرجان.
وأوضح محمد حمد بن عزان المزروعي مدير عام مجلس تنمية المنطقة الغربية في تصريح له بهذه المناسبة أن مشاركة المجلس في دعم مهرجان ليوا الدولي "تل مرعب 2010" تأتي تنفيذاً لاستراتيجية "مهرجانات الغربية".. التي تسلط الضوء على دور الأنشطة والفعاليات الاجتماعية في دفع عملية التنمية الشاملة وإشراك الشباب في النشاطات الاجتماعية والرياضية المختلفة.
وأضاف المزروعي أن المهرجان يشتهر بجذبه للكثير من محبي الرياضة والمغامرة إلى الغربية معززاً مكانتها وكونها مقصداً متميزاً للسياحة والترفيه.. إضافة إلى توجيه الأنظار نحو ما تحويه ليوا وباقي مدن المنطقة من مقومات نادرة حيث الطبيعة الخلابة والصحراء الساحرة والكثبان الرملية التي تعد من أعلى التلال الرملية الطبيعية في العالم.
ويعتبر مهرجان الغربية الدولي أحد أهم الفعاليات التي تستضيفها المنطقة مثل "مهرجان الظفرة مزاينة الإبل" و"مهرجان ليوا للرطب" و"مهرجان الغربية للرياضات المائية بالمرفأ" و"مهرجان الشيخ زايد بن حمدان التراثي"

اقرأ أيضا

«الشارقة الرياضي».. طفرة في تطوير المرافق والمنشآت