الاتحاد

الإمارات

«الوطني» يناقش سياسة «تنمية المجتمع» في بناء الأسرة اليوم

خلال اجتماع اللجنة (المصدر)

خلال اجتماع اللجنة (المصدر)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

يعقد المجلس الوطني الاتحادي اليوم جلسته الثالثة عشرة من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي السادس عشر، في مقره بأبوظبي، ويناقش خلالها موضوع «سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن بناء الأسرة»، ويوجه ثلاثة أسئلة لمعالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، حيث توجه العضوة عزا سليمان بن سليمان سؤالاً حول «تأهيل الصم والبكم للتواصل المجتمعي»، وتوجه العضوة ناعمة عبدالله الشرهان سؤالاً حول «الخدمات المقدمة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي»، فيما يوجه العضو سالم علي الشحي سؤالاً حول «تقديم مساعدة مالية لطلبة المرحلة الجامعية من الأسر ذات الدخل المحدود».
إلى ذلك اعتمدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام بالمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته أمس في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة ناعمة عبدالله الشرهان «رئيسة اللجنة»، تقريرها النهائي بشأن سياسة المجلس الوطني للإعلام.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: حمد أحمد الرحومي «مقرر اللجنة»، ومروان أحمد بن غليطة، وأحمد يوسـف النعيمي، وسعيد صالح الرميثـي، وعائشة سالم بن سمنوه. وقالت «رئيسة اللجنة» إنه جرى خلال الاجتماع اعتماد التقرير النهائي بشأن الموضوع بعد مراجعته واستيفائه بشكل كامل، كما تم مراجعة كافة محاوره واعتماد التوصيات النهائية الخاصة به تمهيدا لرفعه للمجلس لمناقشته في إحدى جلساته المقبلة.
وأوضحت أنه تمت دراسة ومناقشة موضوع سياسة المجلس الوطني للإعلام في اللجنة بشكل واف وكامل، نظرا لكونه موضوعا مهما ينتظره الكثير من أفراد المجتمع، لافتة إلى أن مناقشة هذا الموضوع والعمل بما جاء فيه من توصيات سيسد الكثير من الفجوات الموجودة حاليا في المحتوى الإعلامي المرئي والمسموع والمكتوب، كما سيعمل على تنظيم شبكات التواصل الاجتماعي ومحتواها.
وأكدت الشرهان أن اللجنة أخذت بعين الاعتبار في تقريرها النهائي الملاحظات والتوصيات التي خرجت بها من اللقاءات التي عقدتها مع الجهات ذات الصلة بالموضوع، مشيرة إلى أنه يتم مناقشة موضوع سياسة المجلس الوطني للإعلام ضمن محاور عدة أهمها دور المجلس في تحديث وتطوير التشريعات الإعلامية، وتوطين ودعم الكوادر الإعلامية في الدولة، وتعزيز الهوية الوطنية والسلوك الإيجابي، ودور المجلس الرقابي والإشرافي على وسائل النشر المختلفة، ودوره في التواصل مع الجاليات الأجنبية في الدولة.
من جهة أخرى ذكرت الشرهان أن اللجنة اطلعت خلال اجتماعها أمس على موضوع «سياسة وزارة الشباب في دعم شؤون الشباب في الدولة» المدرج ضمن الموضوعات المتبناة من اللجنة، واعتمدت تعديل بعض محاور الموضوع، كما اعتمدت اللجنة تقريرها بشأن ردود مجلس الوزراء على توصيات المجلس الوطني الاتحادي حول موضوع سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تحية تقدير واعتزاز إلى أمهات شهدائنا