الإمارات

الاتحاد

كتاب توثيقي لأنشطة حاكم الفجيرة العام الماضي

الفجيرة (الاتحاد)

أصدر المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة الكتاب السنوي «صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي 2017»، والذي يعد مرجعاً توثيقياً شاملاً يعرض لأبرز أنشطة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على مدار العام 2017.
ويوثق الكتاب أهم النشاطات والفعاليات التي شارك فيها صاحب السمو حاكم الفجيرة، إلى جانب أصحاب السمو حكام الإمارات، وفي مقدمتها فعاليتا «يوم الشهيد» واحتفالات اليوم الوطني الـ 46، كما يوثق للقاءات سموه مع حكام الإمارات، وعدد من الشيوخ ومعالي الوزراء، وعدد من مسؤولي وسفراء عدد من دول الخليج العربية والدول العربية والإسلامية والأجنبية، إلى جانب اجتماعات سموه مع عدد كبير من القيادات والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية في العالم والإمارات والفجيرة.
ويرصد الكتاب أهم المراسيم والقوانين الذي أصدرها سموه خلال العام 2017، وفي مقدمتها قانون إنشاء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، كما يبرز الكتاب الاتفاقيات التي حظيت برعاية ودعم وحضور سموه خلال عام كامل، وأبرزها حضور سموه توقيع اتفاقية امتياز لمدة 35 عاماً بين موانئ أبوظبي وهيئة ميناء الفجيرة والذي يعتبر أحد أبرز الأنشطة الاقتصادية التي حدثت في العام 2017 على صعيد إمارة الفجيرة.
ويعرض الكتاب لجولات صاحب السمو حاكم الفجيرة الاطلاعية والتفقدية في الدولة وكافة مناطق إمارة الفجيرة، إلى جانب مشاركاته في عدد من المناسبات الخاصة التي تتعلق بمواطني الإمارة والدولة، وفي مقدمتها تقديم واجب العزاء في شهداء الوطن والواجب. ويرصد الكتاب حدث رحيل المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم إمارة الفجيرة، الذي وافته المنية في مارس 2017، وقيام صاحب السمو حاكم الفجيرة بتقبل العزاء في رحيله، وتزامن إطلاق الكتاب مع الفيديو السنوي الذي يوثق لهذه الفعاليات بالصوت والصورة أيضاً.

اقرأ أيضا

خط ساخن موحد لحماية الأطفال في دبي