السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"مكنون" شعار ملتقى الشارقة للخط

"مكنون" شعار ملتقى الشارقة للخط
13 ابريل 2019 02:31

الشارقة (الاتحاد)

اختارت اللجنة التحضيرية لملتقى الشارقة للخط، «مكنون» شعاراً للدورة التاسعة من الملتقى التي ستنطلق فعالياتها خلال شهري أبريل ومايو من العام 2020، وبالتزامن مع شهر رمضان المبارك.
وقال محمد القصير مدير الملتقى، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة، إن ملتقى الشارقة للخط واحد من أهم الملتقيات التي تهتم في الخط العربي، عربياً وعالمياً، ويأتي ذلك بسبب الأهمية التي توليها الشارقة للخط العربي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة.
ويُعبّر الشعار عن كل تجلّيات الحقائق والجمال في الكون، باعتبارها ذات قيمة عالية، تستحق الصون، والحفظ، والرعاية، والاهتمام. وللجمال علاقة وطيدة بالأسرار والمكنونات، فكل حسن باهر يحتفظ بأسراره في كنٍ مصون، لا يهتدي إليه إلّا الذائقون، من أهل الصفاء والنقاء.
كما يعبّرُ «مكنون»، بإشعاعاته النورانية، عن المعارف والعلوم، عن الكتب والقراطيس، والأقلام، وبخاصة حين تكون السطور معبرة عن المعارف العالية، ومخطوطة بأساليب فنية راقية. كما أن شعار «مكنون» يشكّل حالة من التحفيز لدى أي فنان، ويعدّ دافعاً إبداعياً من شأنه أن يلهمه ويدعوه للبحث عن مكنون الجمال في الأشياء.
يشار إلى أن اللجنة التحضيرية تتكون من: عائشة السقطري، فاطمة الزرعوني، نورة بقيش، وخالد الجلاف رئيس جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة، والفنان خالد الساعي، والفنان تاج السر حسن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©