الاتحاد

الإمارات

ولي عهد الشارقة يشهد حفل تخريج الدفعة الـ 18 من الطلبة الضباط بأكاديمية العلوم الشرطية

 سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي وعبد الله بن سالم القاسمي في لقطة تذكارية مع الخريجين  (وام)

سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي وعبد الله بن سالم القاسمي في لقطة تذكارية مع الخريجين (وام)

الشارقة (الاتحاد)

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية مساء أمس، وبحضور سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، حفل تخريج الدفعة الـ 18 من الطلبة الضباط خريجي أكاديمية العلوم الشرطية والذي أقيم بمقر الأكاديمية بالمدينة الجامعية بالشارقة.
حضر حفل التخريج الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، واللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، واللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين، وعدد من أعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري بإمارة الشارقة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة، ووفود من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن وممثلي الهيئات والمؤسسات العلمية والجامعات والكليات الشرطية والعسكرية في الدولة وأهالي الطلبة الضباط الخريجين.
ألقى العقيد الدكتور محمد العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة كلمة، أوضح فيها أن الأكاديمية تمكنت من إنجاز عدد من المبادرات والمشاريع، بمتابعة حثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الأكاديمية، معلناً إنجاز غير مسبوق حققته الأكاديمية بحصولها كأول مؤسسة تعليمية أمنية على مستوى الدولة على اعتماد برنامج البكالوريوس التطبيقي في العلوم الشرطية من الهيئة الوطنية للمؤهلات، ليحصل خريج الأكاديمية على شهادتين عند التخرج، الأولى بكالوريوس علوم الشرطة المعتمدة من وزارة التعليم العالي، والثانية بكالوريوس تطبيقي معتمد من الهيئة الوطنية للمؤهلات. وبعد العرض العسكري، تفضل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة يرافقه العقيد الدكتور محمد العثمني مدير عام الأكاديمية والمقدم حميد المشرخ مدير إدارة التدريب بتكريم أوائل الدفعة الـ18 من الطلبة الضباط في التخصصات العلمية والعملية.
وبعد تكريم المتفوقين جرت مراسم تسليم العلم، حيث قام طلبة الدفعة الـ 18 بتسليم علم الأكاديمية إلى الدفعة الـ 19.
وسلم سمو ولي عهد الشارقة يرافقه مدير عام الأكاديمية الشهادات لخريجي الدفعة الأولى من طلبة الدراسات العليا «الماجستير» في تخصصات إدارة الشرطة والبحث الجنائي، كما قام بتسليم الشهادات لمنتسبي الدفعة الـ 18 من طلبة البكالوريوس في علوم الشرطة.
وتبادل سموه الدروع التذكارية بهذه المناسبة مع ضيوف الحفل من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة. كما تلقى سمو ولي عهد الشارقة هدية تذكارية من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة.
وأعلن العقيد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية خلال حفل التخريج عن إطلاق الأكاديمية لبرنامج البكالوريوس التطبيقي في العلوم الشرطية والحصول على الاعتماد للبرنامج من قبل الهيئة الوطنية للمؤهلات، لتكون النواة الأولى من برامج عديدة تسهم في بناء القدرات والمهارات للضباط.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: «تيري فوكس الخيري» يعكس قيم الإمارات