الاتحاد

الرئيسية

رؤية مستدامة

اجتماع الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" في أبوظبي

اجتماع الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" في أبوظبي

تسهم جهود الإمارات بمجال الاستدامة في دعم الجهود الدولية الهادفة لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغير المناخي، ومساندة الدول في الاعتماد على الطاقة النظيفة حول العالم.
فمنذ استضافة أبوظبي لمقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» قبل نحو 10 سنوات، باتت الإمارات تلعب دوراً رئيساً في قيادة جهود المجتمع الدولي للتوسع في استخدام الطاقة الجديدة، مصدراً بديلاً لدفع جهود التنمية المستدامة، من دون أي أعراض جانبية سلبية تهدد أجيال المستقبل.
وقد حقق أسبوع أبوظبي للاستدامة نجاحاً كبيراً في التوعية بأهمية القضية وضرورة مواصلة الجهود المبذولة في هذا الشأن.
ومع بدء اجتماعات (آيرينا) في أبوظبي أمس، بحضور ممثلي أكثر من 160 دولة، تتوجه أنظار العالم مجدداً نحو الإمارات لمتابعة ما سيصدر من قرارات لحماية البيئة، ومعالجة المشاكل الناجمة عن تغير المناخ في العالم بسبب الإفراط في استهلاك الطاقة التقليدية.
لقد صارت تجربة الإمارات التنموية نموذجاً يقتدى، في ظل حرص القيادة الحكيمة على اعتماد الاستدامة خياراً استراتيجياً للحاضر والمستقبل، يتفق مع قيمنا ومبادئنا للحفاظ على بيئتنا وثرواتنا، وتوفير الطاقة النظيفة للمجتمعات النامية والفقيرة حول العالم.
وتمثل مبادرة صندوق أبوظبي للتنمية لتمويل مشاريع الطاقة النظيفة في البلدان النامية الأعضاء بالوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، مساهمة بالغة الأهمية من الإمارات في الحد من التأثيرات السلبية للتغير المناخي، بجانب المشاريع المماثلة التي تنفذها الدولة، عبر صندوق دعم مشاريع الطاقة المتجددة في دول جزر البحر الكاريبي، وصندوق الشراكة لدول المحيط الهادئ.

"الاتحاد"

اقرأ أيضا