الاتحاد

الإمارات

اعتماد «بطاقة الهوية» في معاملات الأراضي والتنظيم العقاري بعجمان

عجمان (الاتحاد) - أشاد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الأراضي والأملاك ومؤسسة عجمان للتنظيم العقاري، بالدور الفعال الذي قامت به الأمانة العامة للمجلس التنفيذي من خلال إشرافها صباح أمس على عملية تفعيل استخدام بطاقة الهوية الوطنية في كل من دائرة الأراضي والأملاك ومؤسسة عجمان للتنظيم العقاري.
وكان الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي قد وجه بضرورة اعتماد القارئات الإلكترونية لبطاقة الهوية في المعاملات كافة ما يساهم في تقصير مدة إنجاز المعاملات وضمان أدق المعلومات والبيانات الخاصة بالمتعاملين.
وقال حارب سالم العرياني مدير عام دائرة الأراضي والأملاك: إن تفعيل بطاقة الهوية الوطنية يخدم استراتيجية و رؤية الدائرة التي تسعى دائماً إلى تحقيق أفضل الممارسات وتقديم أحسن الخدمات للمراجعين وبالأخص فيما يتعلق بتقليص مدة إنجاز المعاملات، حيث يساعد استخدام القارئات الإلكترونية لبطاقة الهوية في استثمار جهود الموظفين بشكل أفضل وبسيط إجراءات إنجاز المعاملة من دون الحاجة إلى الاطلاع على الوثائق الثبوتية الورقية الأخرى.
واضاف عبدالله بوشهاب رئيس قسم خدمة المتعاملين أن من أهم ما لمسناه بعد تفعيل بطاقة الهوية الوطنية هو سرعة إدخال البيانات التي قلصت مدة إنجازها من 3 دقائق إلى حوالي 30 ثانية، وهو زمن قياسي و تقليص ملحوظ لمدة إتمام المعاملات، كما نوه بوشهاب بتعاون هيئة الإمارات للهوية و توفيرها لجميع التسهيلات الممكنة من أجل التفعيل السليم لنظام الهوية الوطنية.
وبدوره قال سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي بإمارة عجمان: «الشراكة القائمة بين المؤسسات الاتحادية والمحلية لها أكبر الأثر في تنفيذ سياسات الدولة، ومن بينها التعامل ببطاقة الهوية في المعاملات الحكومية، وكان المجلس التنفيذي في حكومة عجمان قد وجه جميع المؤسسات المحلية بضرورة الالتزام باستخدام بطاقة الهوية كإثبات للشخصية في تخليص المعاملات».
وثمن يافع عيد الفرج قرار تفعيل بطاقة الهوية «يأتي تفعيل اعتماد الهوية الوطنية في كافة المعاملات في مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة واستراتيجية هيئة الإمارات للهوية وانسجاما مع وتوجهات حكومة عجمان وتوجيهات مجلس إدارة المؤسسة.
وأكد عبدالله البلوشي رئيس قسم البنية التحتية في حكومة عجمان الإلكترونية أهمية تفعيل بطاقة الهوية الذكية وربطها بالأنظمة ما يوفر الوقت على المتعاملين ويضمن تقديم خدمات سريعة ودقيقة باستخدام مرجعية تعريف آمنة واحدة من جهة، كما يمكن الاستفادة من البيانات المحفوظة في ذاكرة البطاقات الذكية منها الصورة الشخصية ومعلومات سجل الأسرة ومعلومات رخصة القيادة ومعلومات جواز السفر والتوقيع الإلكتروني. وبين البلوشي أن أمانة المجلس التنفيذي ستقوم بالتنسيق مع جميع الدوائر والمؤسسات المحلية خلال الفترة المقبلة ، من أجل اعتماد والقارئات الذكية للتعرف إلى هوية المتعاملين، مثمناً بدوره التعاون المثمر مع هيئة الإمارات للهوية من خلال تقديم الدعم الفني، وتوفير القارئات الذكية.

اقرأ أيضا