الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ابن هزام: توفير الإمكانات كافة لإنجاح نهائي كأس زايد

ابن هزام: توفير الإمكانات كافة لإنجاح نهائي كأس زايد
13 ابريل 2019 00:10

معتز الشامي (دبي)

وصل أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم، إلى الدولة مساء أمس، بعقد سلسلة من الاجتماعات للتحضير لاستضافة العين نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، وذلك على استاد هزاع بن زايد يوم الخميس المقبل، على أن يتم عقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي لكرة القدم في أبوظبي، وذلك قبل يوم واحد من المباراة النهائية.
وينتظر أن يحظى النهائي العربي الأكبر من نوعه، باهتمام كبير من شرائح المجتمع كافة، فضلاً عن كونه يجمع الأشقاء العرب على لقب البطولة.
وتفيد المتابعات بأن اتصالات عدة قد جرت بين اتحاد الكرة، ونظيره العربي لتقديم كل ما يلزم لإنجاح مهمة الاستضافة والتنظيم للحدث الكبير، والمتوقع أن يكون استثنائياً في كل شيء، سواء من حيث الإبهار المتوقع في حفل الختام، أو الحضور الجماهيري الكبير الذي من المنتظر أن يملأ ملعب استاد هزاع بن زايد تحفة الملاعب الإماراتية.
وينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، عدة اجتماعات ماراثونية، بين اللجنة المنظمة لنهائي البطولة، وفرق العمل، والتي ستنظم المباراة ويوم الاحتفال، الذي سيكون في حب زايد الخير، طيب الله ثراه.
من جهته، أكد محمد بن هزام الأمين العام لاتحاد الكرة، أن استضافة الدولة لحدث بقيمة وحجم نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، يعتبر أمراً مهماً، كما أن النهائي سيكون بين طرفين عربيين، في أرض الإمارات التي دائماً ما تجمع الأشقاء على الخير والسلام والمحبة، ولفت إلى أن اتحاد الكرة وجه بتوفير كل الدعم المطلوب لإنجاح الحدث، كما أن هناك تواصلاً وتنسيقاً مستمرين مع أعضاء الاتحاد العربي.
وقال: «هو شرف كبير أن يقام نهائي الحلم، في الإمارات، وهو أمر له دلالة كبيرة، خصوصاً أن البطولة في نسختها الحالية تعد الأكبر والأنجح على الإطلاق».
وتابع: «حدث تواصل مع الأشقاء في الاتحاد العربي وعدد كبير منهم وصل بالفعل للدولة خلال الساعات الماضية، كما سنقوم بتوفير كل ما يلزم من حيث الأمور اللوجستية والتنظيمية، وكل ما يطلبه الأشقاء لإنجاح الحدث، حيث إن كل إماراتي شريك في إنجاح البطولة، ونحن نتقدم الصفوف بصفتنا المظلة الشرعية لكرة القدم في الإمارات».
وعن الدور التنظيمي للمباراة المرتقبة قال: «النهائي سيكون في العين، لكن التنظيم والإشراف سيكون للاتحاد العربي، ونحن سيكون دورنا لوجستياً وتنسيقياً مع الجهات المعنية، كما أننا أبلغنا الأشقاء في الاتحاد العربي، أن كل إمكاناتنا مسخرة لخدمتهم، ولخروج الحدث بأبهى صورة، ونحن على ثقة في ذلك بالتأكيد، حيث تفوق الاتحاد العربي في مراعاة أعلى معدلات الاحتراف في التنظيم لجميع مباريات البطولة، ما جعلها تقارع البطولات القارية المهمة في قارتي آسيا وأفريقيا بالتأكيد».
وفيما يتعلق بالتذاكر المخصصة للمباراة قال: «الاتحاد العربي طرح التذاكر الخاصة بفريق النجم الساحلي التونسي، للبيع عبر الموقع الرسمي، وقد أعلن عن ذلك على صفحة الاتحاد العربي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وأعتقد أنه وفور تحديد الطرف الثاني من مباراة النهائي بين الأهلي والهلال السعوديين، سيتم طرح التذاكر المخصصة للجماهير السعودية، كما سيكون هناك أيضاً تذاكر متاحة للجماهير الإماراتية الراغبة في الحضور أيضاً عبر الموقع الرسمي لبيع التذاكر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©