الاتحاد

الإمارات

«الظفرة الصحي» يلقي محاضرات للتوعية بمضاعفات السكري والسرطان

محمد الأمين (المنطقة الغربية) - قام مركز الظفرة لطب الاسرة بالمشاركة مع مركز المدينة لتعليم الكبار «اناث» بتنظيم مجموعة من المحاضرات التوعوية حول مضاعفات السكري وسرطان الرئة والثدي وطريقة وكيفية التعايش معهما في حالة الاصابة، وذلك ضمن فعاليات دعم المجتمع المحلي بكل فئاته.
وقالت حمامة المنصوري مديرة مركز الظفرة لطب الاسرة التابع لشركة «صحة « إن المحاضرات تناولت مخاطر ومضاعفات مرض السكري وضرورة أخذ مريض السكري تطعيم «المكورات الرئوية « الذي يعطي مناعة ضد التهاب الرئة حيث يعمل السكري على اضعاف الجهاز المناعي عند المريض . وأشارت إلى أنه إذا لم تتم السيطرة على المرض فقد يؤدي الى مضاعفات كثيرة في جميع انحاء الجسم منها التأثير على العين والكلى والأعصاب والأعضاء التناسلية والأوعية الدموية واللثة وأمراض القلب والإصابة بالسكتة الدماغية والإصابات بالتهابات الأعصاب الطرفية. وأضافت بقولها :» أجرينا التوعية حول صحة الثدي للسيدات ، اضافة إلى اجراء الفحص الذي يتم من قبل الطبيبة و بناء على نتائج الفحص يتم تحديد الفترة الزمنية بين كل فحص وآخر، كما أشارت المحاضرة الى العوامل المساعدة لسرطان الثدي التي منها عوامل وراثية أو بسبب السمنة أو التدخين. كما طالبت المحاضرة السيدات باتباع سلوك صحي يساعدهن على الصحة السليمة كالتغذية الصحية وممارسة الرياضة. وأشارت المنصوري إلى أن مركز الظفرة لطب الاسرة يمتلك واحدة من أحدث أجهزة الكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات اللواتي تتراوح اعمارهن ما بين 40 و69 عاماً.
وكان مركز مدينة زايد لتعليم الكبار «اناث» قد اطلق الحملة الثانية من المشروع الخارجي للنادي البيئي «لسلامة القلب احذروا الابيضين» الذي يرمي الى توعية المجتمع حول مرضي السكري وضغط الدم وهما من الامراض المنتشرة في الدولة حيث يعد الاستثمار في المجال الصحي من الركائز الاساسية التي تضمن بناء مجتمع سليم من الامراض يوقف هدر الطاقات الانتاجية والاقتصادية والاجتماعية التي يمكن ان تستثمر للارتقاء بالمجتمع.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نتضامن مع الفلبين لمواجهة خطر بركان «تال»