الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"مروح" للقوارب الشراعية.. قمة النسخة الحادية عشرة

"مروح" للقوارب الشراعية.. قمة النسخة الحادية عشرة
13 ابريل 2019 00:09

الظفرة (وام)

يشهد مهرجان الظفرة البحري، اليوم، سباق مروح للقوارب الشراعية المحلية «فئة 60 قدماً»، السباق الأضخم في سباقات القوارب الشراعية المحلية، إضافة إلى المنافسة القوية على نهائي التجديف الواقف.
ويشهد المهرجان في نسخته الحادية عشرة توافد الزوار من كل أنحاء الدولة ومنطقة الخليج العربي والعالم، بحثاً عن جديد الفعاليات والمسابقات والأنشطة، التي تتيح لهم فرصاً أكثر للاحتفال بتراث الإمارات البحري الأصيل.
وحرصت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، على تقديم العديد من الفعاليات الجديدة، والمسابقات الرياضية والترفيهية والجوائز القيمة والبرامج المتنوعة التي تمتد لعشرة أيام لما يتمتع به مهرجان الظفرة البحري من مكانة مرموقة.
وأكد عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أن هذا المهرجان السنوي يأتي للمحافظة على موروثنا البحري، مؤكداً أهمية المهرجان الذي يأتي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مقومات الاستدامة بمختلف الميادين. ونوه إلى أن منطقة الظفرة تعد الوجهة المثالية للزوار والسياح والمهتمين بالرياضات البحرية والشاطئية. من جهته قال عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع بلجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية: الجميع في عام التسامح على موعد مع الرياضات البحرية والشاطئية في منطقة الظفرة التراثية، إذ نتطلع في اللجنة إلى تشجيع الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية في الإمارات وتعريف الشباب والأطفال بالعادات الإماراتية الأصيلة، إضافة إلى تشجيع المواهب ومساندة الرياضيين وإبراز إنجازاتهم.
وقال: أثبت المتنافسون هذا العام حرصهم على نشر التراث ورسم صورة مشرقة للرياضيين الإماراتيين، والحفاظ على الموروث البحري الإماراتي بين فئة الشباب على وجه الخصوص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©