الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد: الاستثمار في التعليم يلامس حاجات الشباب لبناء المستقبل

محمد بن راشد لدى تفقده المعرض وفي الصورة حميد القطامي

محمد بن راشد لدى تفقده المعرض وفي الصورة حميد القطامي

دبي (وام) - زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بعد ظهر أمس، معرض التربية والتعليم الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي على مدى ثلاثة أيام.
وتجول سموه، يرافقه معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، وأصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قاعات وردهات المعرض، الذي تشارك فيه أكثر من 300 جهة عارضة من دولة الإمارات ودول المجلس ونحو ثلاثين دولة تعرض أحدث منتجاتها الخاصة بتقنية التعليم بكافة مكوناته ومراحله.
وتوقف سموه خلال الجولة عند عدد من منصات الجهات العارضة، واطلع على أحدث التقنيات التي تساعد الطلبة على التعليم الذكي ومواكبة تكنولوجيا المعرفة من خلال البرامج والأجهزة المخصصة لذلك، والتي تعرضها شركات عالمية من كوريا والصين وألمانيا وغيرها من الدول.
وأعرب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن ارتياحه لإقامة واستضافة مثل هذه المعارض العلمية والتقنية في دولتنا لأنها تشكل فرصة للطلاب والطالبات والهيئات التدريسية وكل المهتمين بالشأن التعليمي في دولتنا ودول مجلس التعاون للتعرف عن قرب إلى تكنولوجيا المعرفة والتعليم والاستفادة من هذا التقنيات وتسخيرها لصقل مواهبهم وإثراء معارفهم وخبراتهم.
واعتبر سموه أن الاستثمار في قطاع التعليم الأفضل والأجدى، كونه يلامس حاجات الشباب في التعليم، وبناء المستقبل القائم على العلم والمعرفة والابتكار في عدة مجالات، ما ينعكس على مجتمعاتنا ودولنا بالخير والتقدم الاقتصادي والثقافي والعلمي وغيرها من القطاعات ذات الصلة.
ودعا سموه الشباب خاصة طلبة المدارس والمعاهد والجامعات للتعلم والتبصر في كل ما هو جديد ونافع لمسيرتهم ومستقبلهم، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم الدراسية وخدمة أوطانهم.
إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قصر سموه بزعبيل ظهر أمس، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي أصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذين يشاركون في اجتماع مكتب التربية العربي لدول المجلس المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي على هامش معرض الخليج للتربية والتعليم.
ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء، الذي حضره معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم بوزراء التربية في كل من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، ودولة قطر، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في لقاءاتهم واجتماعاتهم من أجل تطوير مسيرة التعليم وتحديثها في دول المجلس ومواكبة كل جديد في تقنية المعرفة والعلوم بما يعود بالخير على طلبتنا ومدرسينا وقطاع التعليم عموما. وتناول الوزراء طعام الغداء إلى مأدبة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور عدد من الشيوخ والوزراء وأعيان البلاد وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين.

اقرأ أيضا