الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يعتمد مذكرة «جيران» ويوافق على تعديل لائحة «المؤجر والمستأجر»

عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة» (وام)

عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة» (وام)

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، خلال اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي أمس، بمكتب سمو الحاكم، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، مذكرة التفاهم المشتركة بين دائرة شؤون الضواحي والقرى، وإدارة مراكز التنمية الأسرية، بشأن برنامج “جيران” التابع للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بإمارة الشارقة.
وأوضح خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، أن الهدف من المذكرة التأكيد على أهمية الجوار وتعزيز مفهوم التواصل بين الجيران، وذلك عن طريق إحياء فعاليات اجتماعية ودينية لتوطيد العلاقات بين الجيران، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنجاح الفعاليات.
واعتمد المجلس قرار المجلس التنفيذي المقدم من الإدارة القانونية، بمكتب سمو الحاكم، بشأن تعديل قرار المجلس التنفيذي رقم 26 لسنة 2007 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر في الإمارة، والذي ينص على أن يترأس الجمعية العمومية مشرف عام على لجان فض المنازعات الإيجارية، وعضوية جميع رؤساء اللجان.
وحدد القرار اختصاصات المشرف العام بالإشراف على فض المنازعات الإيجارية ولجان الاستئناف، ودوائر التنفيذ والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة في الإمارة، بشأن كل ما يتعلق بلجان فض المنازعات الإيجارية ودوائر التنفيذ والدعوة لعقد اجتماعات الجمعية العمومية وترؤسها، إضافة إلى تلقي الطلبات والشكاوى المحالة له من المجلس التنفيذي في الإمارة، أو الإدارة القانونية بمكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، واتخاذ اللازم بشأنها.
واستعرض المجلس خلال اجتماعه عددا من المواضيع العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة، كما تمت مناقشة عدد من القضايا والقرارات التي تصب في صالح تحقيق المصلحة العامة وخدمة الإمارة.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد