الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

"موني توبيرن".. "النجمة الطائرة" في سباق العين للسرعة

"موني توبيرن".. "النجمة الطائرة" في سباق العين للسرعة
13 ابريل 2019 00:09

العين (الاتحاد)

توجت خيول إسطبلات العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني بإشراف المدرب عبدالله الحمادي، جهودها بفوزين، في السباق الختامي لمضمار نادي العين للسباق، والذي أقيم يوم أمس الأول، بمشاركة 98 خيلاً، تنافست على 7 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الثاني الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وبلغت إجمالي جوائزها المالية 520 ألف درهم. بدأت حملة إسطبلات العجبان حملتها الظافرة بواسطة الجواد «بلو دايومند» وبقيادة كونوربيسلي في الشوط الثالث لمسافة 2000 متر، على لقب سباق فلج هزاع، بفوز بفارق 4 أطوال عن «جبار»، ومسجلاً زمناً 2:22:67 دقيقة.
وجاء الفوز الثاني عبر المهرة الشقراء «اوبرا» بقيادة الفارس فرناندو جارا، التي خطفت الفوز بفارق رأس عن «دورا الملس» في الشوط السادس لمسافة 1400 متر على لقب سباق سيح بن عمار، ومسجلة 1:38:04 دقيقة. وحققت خيول ياس لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف أحمد المحيربي، ثنائية مستحقة، جاءت عبر «صمود» بقيادة ريتشارد مولن، في الشوط الرابع «عود التوبة». وجاء فوز «صمود» المنحدر من نسل «منجز» بفارق 1,75 طول عن «اونوارد» قاطعاً المسافة البالغة 1800 متر في زمن قدره 2:04:48 دقيقة. وجاء الفوز الثاني عبر الفرس «نيروز» بقيادة اشتيبان مازور، في الشوط الخامس لمسافة 1400 متر على لقب سباق جبل حفيت متفوقاً بفارق 6,6 طول عن «هاي التيتيود»، وسجلت ابنة «منجز» زمناً قدره 1:37:70 دقيقة. وبدوره حقق الفارس كونور بيسلي ثنائية، التي جاءت عبر «كنز الملس» لمنصور خليفة سلطان بن حبتور، وبإشراف ايليس جين، في الشوط الأول لمسافة 1600 متر على لقب كأس الوثبة ستاليونز المخصص للإسطبلات الخاصة، ومسجلاً 1:50:86 دقيقة.
وفي شريحة الخيول المهجنة الأصيلة، دون عميد المدربين علي راشد الرايحي اسمه في سجلات الأبطال عبر الجواد «ميرز» لجمعة مبارك الجنيبي وبقيادة ساندرو بايفا، في الشوط الأول على لقب شعبية الروضة. وتفوق «ميرز» البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل «ستريت كراي»، بفارق طول عن «جزيرة»، وقاطعاً المسافة البالغة 2000 متر في زمن قدره 2:05:83 دقيقة.
وكان مسك الختام في الشوط السابع، النجمة الطائرة «أر بي موني تو بيرن» للشيخة اليازية بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، وبإشراف ايريك ليمارتنيل وبقيادة فابريس فيرون، التي كانت أحر من الجمر في سباق العين للسرعة.
وتفوقت «موني تو بيرن» بفارق2,25 طول عن «أيه أف سند»، وقاطعة مسافة السباق البالغ طوله 1000 متر في زمن قدره 1:04:76 دقيقة.
وتوج الفائزين في الأشواط محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والجولف والرماية، وفيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة، ولار صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، مدير عام الوثبة ستاليونز.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©