الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نهائي كأس رئيس الدولة للسلة.. شباب الأهلي والنصر.. حلم "الثنائية"

نهائي كأس رئيس الدولة للسلة.. شباب الأهلي والنصر.. حلم "الثنائية"
13 ابريل 2019 00:09

علي معالي (دبي)

يتجدد اليوم اللقاء بين شباب الأهلي والنصر للفوز باللقب الثاني في منافسات موسم السلة، بلقاء ثان بينهما للفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة في الثامنة على صالة نادي الوصل، وفوز أي منهما على الآخر سيضمن له تحقيق ثنائية الموسم، حيث بدأ النصر بلقب كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة من بين أنياب الوصل، ثم جاء شباب الأهلي ليخطف لقب بطولة الدوري من النصر، بعد أن ظل العميد متصدرا للمسابقة طوال الموسم.
ويمتلك شباب الأهلي في هذه البطولة تاريخاً طويلاً، في المقابل لم ينجح العميد النصراوي في تحقيق لقب هذه البطولة من قبل، والتي انطلقت عام 1977/‏‏ 1978، ونهائي الليلة في زعبيل يحمل الرقم 42، ويحمل لقب هذه البطولة، فريق نادي الوصل الذي خرج من المربع الذهبي على يد النصر.
ولقاء الليلة بين الفرسان والعميد يعتبر تكراراً، للقائهما نهاية الشهر الماضي على لقب بطولة الدوري العام، وجاء تأهل كل من النصر وشباب الأهلي إلى النهائي، بتخطيهما بنجاح الثلاثاء الماضي الدور نصف نهائي، عقب فوز العميد على البطائح 97-82، وتخطي شباب الأهلي حاجز المئة نقطة في طريقه لتسجيل انتصاره العريض على بني ياس 115-80.
وتعد مواجهة اليوم مصرية خالصة على صعيد الجهازين الفني للفريقين، حيث يعتمد أحمد مرعي مدرب شباب الأهلي وصاحب الخبرات الكبيرة، في الجمع بين ثنائية الدوري والكأس، على مجموعة من الكفاءات بين لاعبيه وعددهم 9 ضمن عناصر المنتخب الوطني، يتقدمهم قيس عمر، والشقيقان سعيد ومحمد مبارك، وخليفة خليل، وراشد ناصر، والسنغالي مامدو نجاحي الذي يدعم صفوف الفريق عن فئة اللاعب المقيم، ومن خلفهم المحترفان الأميركيان كريس أنت، وسامي جون.
وعلى الجانب الآخر، يدرك المصري الآخر حسام الوكيل مدرب النصر، خطورة وقوة اللقاء، في ظل وجود أجنبي محترف واحد فقط بعد إيقاف المحترف الأميركي سام يونج 6 مباريات.
ويُحسب لهذا الفريق النصراوي أن قدم موسمين أخيرين على أعلى مستوى، حيث قاد الفريق خلال الفترات الماضية المدرب السوري همام كركوكلي، والذي نجح من خلال التفاهم والانسجام الكبير مع حسام الوكيل المدرب الحالي في تكوين فريق قوي نجح في خطف بعض ألقاب الموسم الماضي وتأهل هذا الموسم لـ 3 نهائيات، قبل أن يتولى الوكيل حاليا مهمة تدريب الفريق الأول.
وتجمع مباراة الليلة بين مدربين يلتقيان لأول مرة كمدربين مسؤولين عن فريقيهما، وهو اللقاء الأول بينهما منذ 12 سنة في لقب نهائي، حيث سبق للمدرب حسام الوكيل أن التقى ضد أحمد مرعي مدرباً عام 2007، حيث كان الوكيل لاعباً في سبورتنج ضد مرعي مدرب نادي الزمالك في نهائي كأس مصر، ويومها فاز الوكيل على مرعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©