الاتحاد

الرياضي

إداري الإمارات: فحص ثانٍ للمنشطات للاعب حسن طير خلال ساعات

أكد سالم حسن إداري فريق الإمارات أن النادي تلقى خطاباً من اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بإيقاف حسن طير محترف الفريق الأول للكرة حتى إشعار آخر بعد أن كشف فحص المنشطات عن وجود مواد منشطة في العينة الأولى التي سحبت منه.
وقال إن النادي يسعى خلال ساعات لإجراء فحص ثانٍ للاعب عن طريق أحد المختبرات التابعة للفيفا بغية الدفاع عنه مشيراً إلى أن اللاعب في مثل هذه الحالات عليه الدفاع عن نفسه وإثبات عدم تعاطيه أي مواد منشطة.
وأشار إداري الفريق الأول إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات قد التقت حسن طير بحضور طبيب الفريق الأول للكرة في أعقاب تواجد هرمون في جسم اللاعب بمعدل 5/3، بينما الحد الأقصى لوجود الهرمون في الجسم هو “ 2 “ مما أثار التساؤل هل هذا الهرمون أفرزه جسم اللاعب بشكل طبيعي أم بسبب تعاطيه أدوية أو مواد منشطة، مشيراً إلى أن العينة الثانية ستقطع الشك باليقين في هذا الأمر.
وأوضح أن اللاعب سيحاول بقدر المستطاع الدفاع عن نفسه وفي حالة إثبات العينة الثانية لتعاطيه مواد منشطة فإن النادي لن يتردد لحظة واحدة في فسخ عقده والبحث عن محترف آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة أن اللاعب وقع على ورقة قبل توقيع عقده الاحترافي في بيت الصقور بأن النادي لا يتحمل أي مسؤولية في مثل هذه الأحوال.
وقال سالم إن اللاعب أكد خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات به أنه لم يتعاط أي أدوية خلال الفترة الماضية باستثناء الأدوية التي أعطاها له طبيب الفريق الأول.

اقرأ أيضا

اللجنة المنظمة لسباق القفال تراقب حالة البحر