الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تمديد التعقيم الشامل بدبي أسبوعاً

تمديد التعقيم الشامل بدبي أسبوعاً
17 ابريل 2020 22:17

دبي (الاتحاد)

أعلنت «اللجنة العليا لإدارة الأزمات والطوارئ» بدبي عن تمديد برنامج التعقيم الشامل في الإمارة على مدار 24 ساعة يومياً ولمدة أسبوع إضافي، وذلك على ضوء النجاح الذي حققه الإجراء الذي تم تطبيقه منذ يوم 4 أبريل الجاري، ونتيجة لتحليل دقيق للنتائج التي تم تحقيقها فقد ساهم القرار في إنجاح جهود مكافحة انتشار الفيروس ويسر إتمام عمليات التعقيم في مختلف أحياء الإمارة كما مكّن الفرق الطبية من القيام بالفحوصات الميدانية. وأكدت اللجنة استمرار العمل بنظام التصاريح الذي سيبقى كما هو بالنسبة للقطاعات الحيوية والخدمات الأساسية التي تم الإعلان عنها سابقاً، وأشارت شرطة دبي إلى اتخاذ إجراءات وتدابير مشددة، تتضمن تقييد حركة مرور المركبات والأفراد بغية تنفيذ عملية التعقيم الوطني بكل سلاسة، ولضمان بيئة صحية وآمنة للجميع، داعية إلى عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى. ولفتت إلى التزام نسبة كبيرة من الأفراد والمركبات بقرار عدم الخروج، في مقابل بعض الأشخاص غير الملتزمين، مناشدة إياهم بضرورة الالتزام، إذ إن الوقت الراهن هو وقت التكاتف الجماعي لحماية الوطن والمجتمع من انتشار فيروس كورونا.
وناشدت شرطة دبي جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بضرورة ارتداء الكمامات والقفازات طوال الوقت، وترك مسافة آمنة بين الفرد والآخر أثناء شراء الحاجيات من المتاجر أو في العمل الذي يستدعي الدوام.
ووجّهت شرطة دبي رسالة شكر لجميع وسائل الإعلام على دورها في نشر التوعية والتثقيف خلال هذه الفترة العصيبة، كما ثمنت دور خط الدفاع الأول من الكوادر الطبية، وأيضاً الشركاء الاستراتيجيين.
وكانت شرطة دبي أمس قد أعلنت عن تعديلات هامة في نظام تصاريح الخروج خلال فترة التعقيم تشمل السحوبات المالية حيث يعطى التصريح بحد أقصى لمدة ساعة مرة واحدة كل خمسة أيام وفي نطاق سكن الشخص فقط، أما الزيارات الطبية فتم إلغاء بند الزيارات الطبية ويتم تقديمها تحت بند حالات طارئة وبخصوص التموين فإن النظام يقوم تلقائياً بتعديل أوقات الخروج لضمان عدم التكدس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©