الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يحرز «فضيتين» في رماية «الأطباق»

 سيف بن فطيس أحرز الميدالية الفضية في الفردي (من المصدر)

سيف بن فطيس أحرز الميدالية الفضية في الفردي (من المصدر)

الكويت (الاتحاد) - أحرز منتخبنا الوطني لرماية الأطباق ميداليتين فضيتين، في منافسات البطولة العربية لرماية الأطباق، والمقامة حالياً في الكويت، وتختتم غداً بمجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية.
الميداليتان الفضيتان حققهما فريق رماية الأطباق من الأبراج “الاسكيت” على صعيد الفرق، أما الميدالية الفضية الثانية، فقد حققها بطلنا سيف خليفة بن فطيس على صعيد الفردي، حينما تأهل الى النهائي ليلعب مع الكويتي ناصر الديحاني على ذهبية البطولة، وظل التنافس بينهما محموماً حتى الطلقة الأخيرة التي توج بها الديحاني بطلاً، وكان بطلنا بن فطيس قد أنهى الجولات التمهيدية برصيد 119 طبقاً، فيما جمع الديحاني 117 طبقاً، إلا أن النظام الجديد للاتحاد الدولي والذي يتم تطبيقه رسمياً في هذه البطولة فإنه ينص على أن يدخل المتأهلون الستة إلى النهائيات دون رصيد ليبدأ كل منهم من الصفر دون أية اعتبارات لما جمعه من قبل، أما في الجولة النهائية، فقد حقق بن فطيس 15 طبقاً من أصل 16 طبقاً.
وعلى صعيد الفرق، نال منتخب الكويت الميدالية الذهبية، فيما حل منتخبنا ثانياً ،وضم منتخبنا سيف بن فطيس ومحمد حسن وسعيد الظريف وغاب عن البطولة وللمرة الأولى الشيخ سعيد بن مكتوم كابتن فريق الأسكيت.
وفي الفردي، نال الكويتي ناصر الديحاني ذهبية البطولة، وحصل سيف بن فطيس على الميدالية الفضية، ونال الكويتي سعود حبيب الميدالية البرونزية.
وأعرب بطلنا سيف بن فطيس عن سعادته بهذا الفوز مؤكداً أن الميداليتين الفضيتين كانتا فألاً حسناً لمنتخبنا في بداية مشواره مع البرنامج والتعديل الجديد لرماية الشوزن، مهدياً الإنجاز إلى الشيخ سعيد بن مكتوم الداعم الرئيسي لفريق الإسكيت، معرباً عن أمله في أن تكون بطولة كأس العالم التي ستقام أبريل، والتي يحتضنها نادي العين بداية مرحلة جديدة من الإنجازات على الصعيد الدولي للفردي والفرق.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا