الاتحاد

الرياضي

الناموس للجميع

اليوم الثالث شهد منافسات قوية في 14 شوطاً (تصوير جاك جبور)

اليوم الثالث شهد منافسات قوية في 14 شوطاً (تصوير جاك جبور)

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت منافسات اليوم الثالث لمسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، ملحمة تراثية بالمشاركة الكبيرة التي بلغت 299 صقراً موزعين على 14 شوطاً، حفلت بالإثارة والتنافس الشريف بين الصقارين المشاركين الطامحين للفوز بكل شوط، وتسجيل حضورهم في قائمة الـ 10 الفائزين عن كل فئة.
وأسفرت نتائج الأشواط الـ14 المقامة ضمن منافسات «التلواح» بواقع 6 أشواط لفئات «قرموشة فرخ وجرناس» للملاك والمحترفين بجانب 8 أشواط لمنافسات «التلواح جير» للملاك والمحترفين عن نتائج مميزة وحملت التنوع بأسماء الفائزين بكافة الفئات والأشواط، مما يؤكد تقارب المستوى وتكافؤ فرص الفوز بالألقاب.
وجاءت البداية بمسابقة التلواح فئة «قرموشة فرخ» للملاك، وتوج بلقب الشوط الأول مروان أحمد بن مجرن بزمن 18:426 ثانية، وحل ثانياً أحمد محمد سيران القبيسي، وثالثا جاء أحمد محمد جمعة بتال المرر، فيما فاز بلقب الشوط الثاني عن نفس الفئة بطي أحمد بن الشيخ مجرن المري بزمن بلغ 18:153 ثانية، وحل بعده محمد خليفة سلطان بالجافلة المنصوري وأحمد بن محمد بن الشيخ مجرن.
وظفر بلقب «فئة قرموشة جرناس» للملاك سعيد حميد علي المزروعي بزمن 19:186 ثانية، وجاء خلفه محمد خليفة المنصوري، وسالم محمد راشد المهندي، في حين فاز بلقب الشوط الأول لفئة «العامة المحترفين» بمسابقة «قرموشة فرخ» جمعة سيف الفلاسي بزمن 19:608 ثانية، وجاء ثانياً سهيل بطي محمد المهيري، وحل ثالثا مهرة خلفان بطي القبيسي. ونجح حسين ناصر لوتاه عبدالله لوتاه في الفوز بصدارة فئة «قرموشة فرخ» للمحترفين بشوطها الثاني بزمن 20:579 ثانية، وجاء ثانياً محمد إبراهيم المحمود، وثالثاً محمد خلفان بطي سالم القبيسي.
وتوج محمد إبراهيم المحمود بلقب «قرموشة جرناس» لعامة المحترفين بزمن 19:829 ثانية وجاء كذلك بالمركز الثاني، فيما حلت بالمركز الثالث مهرة خلفان بطي القبيسي.
وأسفرت نتائج فئة «جير فرخ» للملاك بشوطها الأول عن فوز راشد أحمد محمد بن مجرن بزمن 20:135 ثانية، وتبعه محمد خميس حميد خميس الوحشي، وجاء ثالثاً سلطان راشد آل مانع المنصوري، وفاز محمد خليفة المنصوري بلقب الشوط الثاني عن نفس الفئة بزمن 18:987 ثانية، ووقف ثانياً عبدالله حمودة الكتبي، وثالثا حيي خليفة فاضل الهاملي.
وشهدت نتائج جير جرناس للملاك «فئة العامة» ملاك فوز سعيد هلال بن طراف بصدارة الشوط الأول بزمن 20:553 ثانية، وتلاه مروان أحمد بن مجرن، والحاي سعيد سندي المرر ثالثا، وحصد جمعة خليفة سيف الظاهري لقب الشوط الثاني بزمن 20:060 ثانية، ووقف محمد خليفة المنصوري بالمركزين الثاني والثالث. وجاءت نتائج الشوط الأول في فئة «جير فرخ» لعامة المحترفين عن فوز حسين ناصر لوتاه بزمن 20:607 ثانية، وجاء خلفه حميد محمد سعيد الطاير ومهرة خلفان بطي القبيسي ثالثاً، وفاز جمعة سيف الفلاسي بالشوط الثاني بزمن 20:071 ثانية، وحل بالمركزين الثاني والثالث حسين ناصر لوتاه. وحصدت مهرة خلفان بطي القبيسي المركز الأول في الشوط الأول بفئة «جير جرناس» لعامة المحترفين بزمن 20:263 ثانية، وتلاه خلفان شافي صالح المنصوري وجمعة سيف الفلاسي بالمركزين الثاني والثالث، وظفر حسين ناصر عبدالله لوتاه بلقب ثاني الأشواط بزمن 20:801 ثانية، وجاء بعده ميثاء سعيد سويلم، وعلي أحمد علي عيسى. وفي الختام توج سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين أبطال الأشواط الـ 14 بجانب الفائزين بالمراكز العشرة الأول من كل شوط، وقدم للأول الدرع الذهبي والثاني الفضي والثالث البرونزي كما حصل بطل كل شوط من الأشواط الـ 14 على سيارة نيسان باترول مقدمة من المسعود للسيارات، فيما حصد أصحاب المركز الثاني في كل شوط على جائزة مالية بقيمة 30 ألف درهم، ونال أصحاب المركز الثالث على 15 ألف درهم وحصل أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على جوائز بقيمة 10 الآف درهم لكل واحد منهم. من ناحية أخرى، تقام في العاشرة صباح اليوم 8 أشواط ضمن منافسات مسابقة «التلواح جير شاهين فرخ وجرناس» للملاك والمحترفين وذلك بواقع 4 أشواط للملاك و4 للمحترفين وذلك في ميدان الفلاح موقع نادي أبوظبي للصقارين.

زايد المزروعي:
وفَّرنا متطلبات النجاح التنظيمي
أبوظبي (الاتحاد)

أكد زايد بخيت المزروعي عضو لجنة المسابقات في اللجنة المنظمة لنادي أبوظبي للصقارين، أن النادي حريص على تقديم الابتكارات والتطبيقات الذكية في مسابقاته المعتمدة في كل موسم، مبيناً أن النادي وفر كافة متطلبات النجاح التنظيمي للكأس بإشراف مباشر من قبل سلطان المحمود المدير التنفيذي، عبر مراحل العمل التي انطلقت منذ فترة طويلة لتجهيز الموقع وتوفير كل مستلزمات النجاح للبطولة التراثية الأغلى في مسيرة الصقارة.
وأشاد برعاة الحدث من المؤسسات والشركات الوطنية التي لعبت دوراً رائعاً في تقديم الرعاية، لتعزيز الدور الريادي لمسابقات الصيد بالصقور رياضة الآباء والأجداد، متقدماً بالشكر والتقدير لشركاء الحدث وما قدموه من تسهيلات وترتيبات عززت الجانب التنظيمي.
ولفت المزروعي إلى أن البطولة جاءت لتؤكد على الدعم السخي والمكارم الكبيرة التي تقدمها قيادتنا الرشيدة، لتعزيز الهوية الوطنية والفخر بتراث الإمارات ومسيرة رياضاته التراثية، مؤكداً أن إقامة الكأس الغالية للعام الثالث على التوالي يؤكد مدى النجاحات الكبيرة التي ترجمتها البطولتان الماضيتان.

صقار الموسم.. سعيد بـ «العيد»
أبوظبي (الاتحاد)

أعرب خلفان بطي القبيسي صقار الموسم الماضي والذي يقدم عروضا قوية في مسابقات الموسم الثالث عن عميق شكره وتقديره للقيادة الرشيدة، تثمينا لاهتمامها المتواصل في تنمية الحضور الفاعل للرياضات التراثية، وأعرب عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في النسخة الثالثة من الكأس الغالية، والذي يمثل التواجد بها فخرا ووساما على صدور جميع الصقارين، منوهاً أن الحدث يمثل فرحة كبيرة وعيدا لعموم صقاري الإمارات وحافزاً كبيراً لتقديم أعلى المستويات من أجل الظفر بأغلى الألقاب وأهمها في تاريخ مسابقات الصيد بالصقور.
وتقدم بالشكر للجهود المميزة التي يبذلها نادي أبوظبي للصقارين على مدار كل موسم والتطبيقات الحديثة التي يستخدمها لتقديم مسابقات تخدم جميع المشاركين، بما يواكب النهضة التي تعاصرها الرياضات التراثية.

اقرأ أيضا

راكيتيتش يقرع باب الرحيل عن برشلونة في يناير