الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مستشفى الكورنيش يطلق برنامجاً للتميز في الخدمات

21 ابريل 2010 01:20
أطلق مستشفى الكورنيش بإدارته جون هوبكنز ميديسين انترناشيونال برنامج التميز في خدمة المرضى والعاملين، حيث يعد أول مستشفى تابع للنظام الصحي لشركة “صحة” يعلن عن برنامج تدريبي في التميز الخدمي لتحسين مستوى الرضا لدى المرضى والعاملين على حد سواء. وأوضح المستشفى في بيان صحفي أن البرنامج التدريبي هو نتيجة لبرنامج نقل المعرفة الذي يتم العمل به بموجب الاتفاق بين شركة “صحة” ومركز جون هوبكنز الطبي العالمي والذي يهدف إلى نقل المعرفة وأفضل الممارسات الطبية العالمية إلى إمارة أبوظبي والعمل بها في النظام الصحي لشركة “صحة”. علما بأن العمل بالبرنامج يمتد لمدة 6 أشهر. وأوضحت ليندا ميكالوسوكاس مسؤول أول العيادات أن التدريب في التميز الخدمي يعد بمثابة إنجاز مهم لمستشفى الكورنيش، حيث يعد البرنامج من أفضل الممارسات في أرقى المستشفيات العالمية”، مشيرة إلى أن المرضى في مستشفى الكورنيش يقيمون ليس فقط على الجودة السريرية ولكن أيضاً على مدى جودة خدمة العملاء لديهم، استناداً إلى الخبرة الواسعة التي تتمتع بها مؤسسة جون هوبكنز الطبية لننطلق إلى الأمام لتعزيز وضعنا كأحد أفضل مرافق الرعاية الصحية الكبرى في منطقة الخليج. وأوضحت دولي الغضبان مديرة البرنامج للتميز الخدمي أن أحد أهم أهداف البرنامج تتمثل في رفع مستوى إدراك العاملين بأهمية التواصل الفعال وأعلى معايير السلوك والتحفيز والتقدير إضافة إلى التعاون، علماً بأن التدريب سيكون إلزامياً لكل العاملين بالمستشفى وسيشتمل على دورات مثل كيف يقيس المرضى مستوى خدماتنا وفن الاعتذار. وأضافت أن التميز الخدمي يعد طريقة ممتازة للعمل والتفاعل والتفكير حول وظائفنا وبما يضمن أن جميع مرضانا سعيدون لما نقدمه لهم. وأفادت أنه بعد استكمال البرنامج التدريبي حول التميز الخدمي سيتم فرز البيانات من المرضى والعاملين لتحديد مدى نجاح البرنامج وستتم مكافأة العاملين مقابل التميز أو في حالة عدم رضا العملاء سيخضع العاملون لبرنامج إضافي للتدريب وتلقي المشورة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©