الاتحاد

الرياضي

«يو دو دو دونت يو».. غاب 7 أشهر وعاد في المركز الأول

 «يو دو دو دونت يو» لجودلفين بإشراف المدرب سعيد بن سرور وقيادة هاري بنتلي انتزع لقب سباق كأس ميدان شوبا لمسافة 1600 متر (الصور من المصدر)

«يو دو دو دونت يو» لجودلفين بإشراف المدرب سعيد بن سرور وقيادة هاري بنتلي انتزع لقب سباق كأس ميدان شوبا لمسافة 1600 متر (الصور من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تميز السباق الثامن لمضمار ميدان، بالإثارة والتشويق في جميع أشواطه الـ 6 أشواط، وتنافس خلاله 66 من الخيول المهجنة الأصيلة المحلية على جوائز مالية بلغت قيمتها 855 ألف درهم برعاية ميدان شوبا.
وأكد الجواد «يو دو دو دونت يو» لجودلفين بإشراف المدرب سعيد بن سرور وبقيادة هاري بنتلي بطل الفرسان في قطر، نجوميته المطلقة في سباق كأس ميدان شوبا لمسافة 1600 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 165 ألف درهم، والذي أقيم على المضمار العشبي في الشوط السادس والختامي، وخصص للخيول تصنيف (84 -99) تكافؤ.
ولم يجد الجواد البالغ من العمر أربع سنوات والمنحدر من نسل «لوب دي فيجا» أي صعوبة في إظهار إمكانياته حين انخرط في عمق المستقيم وبدأ يبتعد عن منافسيه بصورة رائعة قبل أن يتفوق بفارق بلغ 3,25 طول عن أقرب منافسيه دون عناء يذكر.
وتمكن «يو دو دو دونت يو» الغائب عن السباقات منذ 7 أشهر، في قطع مسافة السباق بزمن وقدره 1:37:17 دقيقة، وجاء في المركز الثاني «نيد تونو» لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما جاء في المركز الثالث «بيوبل» لفيصل الرحماني.
وخطف الجواد «شارلي كروكر» لمحمد خليفة البسطي وبإشراف دوج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، لقب الشوط الرابع لمسافة 1200 متر المخصص للخيول تصنيف «84 إلى 99»، على لقب سباق دستركت ون مانشينز البالغ إجمالي جوائزه المالية 165 ألف درهم.
وجاء التنافس مثيرا بين البطل ووصيفه الذي نجح في الرميات الأخيرة من انتزاع اللقب بفارق عنق عن «روسي» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، فيما جاء في المركز الثالث «كنافري» لسعيد ناصر الرميثي، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1:11:29 دقيقة.
وصادق المرشح الأول «باروت» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، وبإشراف مايك دي كوك وبقيادة وين سميث ترشيحات الجمهور الغفيرة التي ساندته حين حقق فوزا كاسحا في الشوط الأول لمسافة 1900 متر على لقب سباق ميدان شوبا البالغ إجمالي جوائزه المالية 125 ألف درهم.
وتمكن الجواد البالغ من العمر 4 سنوات والمنحدر من نسل «دبوي» من التفوق بفارق 7 أطوال عن «سكاي جازر» لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما جاء في المركز الثالث «ستامفورد» لسمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1:58:67 دقيقة.

عودة «أجرام»
وعاد الجواد «أجرام» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وبإشراف مصبح المهيري وقيادة بول هانجان، إلى سابق عهده في اعتلاء منصة الانتصارات حين انتزع لقب الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب سباق دستركت ون البالغ إجمالي جوائزه المالية 125 ألف درهم.
وانحصر الصراع على اللقب في المراحل النهائية للسباق «آخر 200 متر» وتمكن «أجرام» المنحدر من نسل «داحر» من التفوق بفارق أنف عن «بادلوك» لمحمد خليفة البسطي بعد صراع على كسر عظم، وجاء في المركز الثالث بفارق 6.5 طول عن الثنائي «كونكرانت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسجل البطل 1:24:65 دقيقة.

مفاجأة «لو»
وفاجأ الجواد «ستيت لو» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وبإشراف دوج واتسون وبقيادة باتريك دوبس منافسيه حين انتزع لقب الشوط الثالث لمسافة 1400 متر على لقب سباق فلل دستركت ون «تكافؤ» البالغ إجمالي جوائزه المالية 130 ألف درهم.
وتمكن «ستيت لو» البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل «انفزابل سبيريت» من تقديم عرض راق حيث جاء فوزه بفارق 5,75 طول عن «سوليفان» ستريت لسلطان علي، فيما جاء في المركز الثالث المرشح الأول«تجهيز» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:24:60 دقيقة.

«برابام» بطل الخامس
نجح الجواد غير المرشح «برابام» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف أحمد بن حرمش، وبقيادة فريدريك تايليكي، في إحداث المفاجأة الثانية في الحفل حين انتزع الشوط الخامس لمسافة 1900 متر على لقب سباق مدينة محمد بن راشد آل مكتوم ـ دستركت ون البالغ إجمالي جوائزه المالية 125 ألف درهم.
واندفع «برابام» البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل «بيرنارديني» إلى الصفوف الأمامية وظل متمسكا بالصدارة في مشهد دراماتيكي مثير، قبل أن يتفوق بفارق 1,25 طول عن «سكاي جوكي» لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما جاء في المركز الثالث «فراسبيرج» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:58:52 دقيقة.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"