الاتحاد

الرياضي

«تايم أوت» بطل السباق التحضيري لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

أشواط السباق شهدت تنافساً قوياً بين الخيول المشاركة

أشواط السباق شهدت تنافساً قوياً بين الخيول المشاركة

توج الجواد "تايم اوت" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بطلاً للسباق التحضيري لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر والذي أُقيم يوم أمس الأول في السباق الثامن للخيول بنادي أبوظبي للفروسية.
وتمكن "ابن النصر" من قطع المسافة في زمن وقدره 2,32,73 دقيقة، وحل ثانياً "نسناس" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، فيما جاء ثالثاً "شديد" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وبرعاية كريمة ودعم سخي من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والتي تهدف إلى إعلاء شأن الجواد العربي من خلال دعم سباقات الخيول العربية الأصيلة "توليد الإمارات" على الساحة المحلية، وحرصاً من سموه على دعم عملية إنتاج الخيول المحلية من خلال الملاك والمربين المواطنين، أُقيم السباق الثاني لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والمخصص للخيول العربية الأصيلة "توليد الإمارات" للمواطنين ذوي الملكية الخاصة على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة ستود برعاية مجلس أبوظبي الرياضي.
وبناءً على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بإقامة هذا المهرجان الذي يتألف من 10 سباقات، تُقام أسبوعياً على ميدان أبوظبي العشبي على كأس مزرعة الوثبة ستود للمواطنين ذوي الملكية الخاصة علي الساحة المحلية أُقيمت النسخة الأولى من السباق برعاية شركة صروح ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وفاز به "مقام العز" لخالد خليفة النابودة. وتنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث فعاليات السباقات المحلية والعالمية بالتعاون والتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبرعاية مجموعة بنيان الدولية للاستثمار وشركة صروح العقارية، مزرعة الوثبة ستود، والمعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي 2010).
ويأتي تنظيم المهرجان علي الساحة المحلية في ميدان نادي أبوظبي للفروسية بعد النجاح المنقطع النظير لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على كأس زايد الأول للخيول العربية الأصيلة في أوروبا الذي اختتم على مضمار نادي أبوظبي للفروسية.
وتوج الجواد "ايه اف اساسي" لعبدالباسط يعقوب ومن إشراف بخيت الكتبي وبقيادة وين سميث بطلاً للشوط الثالث المخصص لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على كأس مزرعة الوثبة ستود برعاية مجلس أبوظبي الرياضي للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1400 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف درهم بجدارة بعد تنافس مثير حسم في المراحل النهائية للسباق، فيما جاء ثانياً "اراس سنجار"، لمحمد سلطان النيادي، فيما جاءت في المركز الثالث "اف ديسان" لخالد خليفة النابودة، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1,49,15 دقيقة.
"كلوز" بطل التاج العربي
وتمكنت الجواد "صاحب دي كلوز" لفيصل الرحماني ومن إشراف سيف الدين ديب وبقيادة رويستون فرنش من التفوق بجدارة بالفوز بسباق الشوط الرابع لمسافة 1600 متر على لقب الجولة الأولى من بطولة التاج الثلاثي العربي، قاطعاً المسافة في زمن وقدره 1,48,22 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني "سميرة دو كارير" لسعيد راشد الشامسي، فيما جاء في المركز الثالث "كوايت شو" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
"انفيسيج" يخطف الأضواء في ليوا
خطف الجواد "انفيسيج" لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم ومن إشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة وليام بيوك الأضواء بالفوز بسباق الشوط الأول لمسافة 2200 متر على لقب سباق ليوا، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 2,19,80 دقيقة، وجاء ثانياً "ديتونيتور"، فيما حل ثالثاً "مونت التو".
"جيناد" بطل الجزيرة
نجح الجواد "جيناد" لفيصل الرحماني ومن إشراف سيف الدين ديب وبقيادة رويستون فرنش في تحقيق الفوز بجدارة بالشوط الثاني لمسافة 1600 متر على لقب سباق الجزيرة بعد أن قدم أداءٍ رائعاً توج به جهوده، وجاء ثانياً "شرودي"، فيما جاء في المركز الثالث "غبراء"، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1,48,49 دقيقة.
"إيجابي" بطل الختامي
تمكن الجواد "إيجابي" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ومن إشراف المدربة جيليان دوفيلد وبقيادة تاج أوشي من الفوز بالشوط السادس والختامي لمسافة 1600 متر في سباق سويحان، وحل ثانياً رفيق اسطبله "صقر دور"، فيما جاء في المركز الثالث "اومايد ثابت"، وتمكن البطل من قطع المسافة في 2,33,54 دقيقة.


مسلم العامري: نجاح منقطع النظير


أبوظبي (الاتحاد) - أكد مسلم العامري مشرف خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة على كأس مزرعة الوثبة ستود في نسخته الثانية الذي جاء برعاية كريمة من مجلس أبوظبي الرياضي ومزرعة الوثبة ستود وبتنظيم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وجد تفاعلاً كبيراً من جانب الملاك والمربين الإماراتيين وشهد نجاحاً منقطع النظير من ناحية المشاركة العددية للخيول، حيث تنافست الخيول بشرف من أجل الفوز وتقدم العامري بالتهنئة للفائزين بالنسخة الثانية.
وعن خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أكد مسلم العامري أن الخيول قدمت أداءً يتناسب مع مستوياتها العالمية، ونترقب المزيد من المستويات الفنية العالية للخيول الجديدة. وأشاد العامري بالسباق، وقال إنه جاء قوياً ويتناسب مع أهمية السباقات التي أُقيمت اليوم.


مليح البسطي: فكرة مميزة وجديدة


أبوظبي (الاتحاد) - تقدم مليح لاحج البسطي عضو هيئة الإمارات لسباق الخيل بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمه لسباقات خيول الإنتاج المحلي “توليد الإمارات”، وقال البسطي إن فكرة سموه مميزة وجديدة لدعم الملاك والمربين المواطنين وتشجيعهم على امتلاك وتربية الخيول والدليل الأعداد الكبيرة من الخيول التي شاركت في السباق الثاني لكأس مزرعة الوثبة ستود وجاءت على قدر التحدي. وعن مجريات السباقات، قال البسطي إن جميع الأشواط تميزت بالإثارة والقوة والندية حتى أن الفائز لم يعرف إلا في خط النهاية، وتقدم البسطي بالتهنئة لجميع الفائزين في السباقات والتي كانت شائقة وممتعة.


الكتبي يشيد بأداء “تايم اوت”


أبوظبي (الاتحاد) - أشاد سالم الكتبي مدير سباقات خيول صاحب السمو رئيس الدولة بأداء الجواد “تايم اوت”، الذي حقق الفوز بالسباق التحضيري لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة. وقال إنه توقع أن يكون من بين الخمسة الأوائل، وقال الكتبي إن وجهته المقبلة سوف تكون كأس رئيس الدولة الرئيسي في شهر فبراير.


طلال الهاشمي: دعم الأحداث الرياضية

أبوظبي (الاتحاد) - أكد طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، نجاح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة في نسخته الثانية من سباق خيول الإنتاج المحلي “توليد الإمارات” المخصص للملاك والمربين المواطنين ذوي الملكية الخاصة على كأس مزرعة الوثبة ستود، والذي يقام بتنظيم الهيئة وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي.
وقال الهاشمي إن أعداد الخيول المشاركة في السباق كان قياسياً مما يؤكد اهتمام الملاك والمربين بتقاليد الآباء والأجداد وحب أبناء الإمارات لرياضة الفروسية بماضيها وحاضرها، وقال إن دور مجلس أبوظبي الرياضي بتوجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي برعاية ودعم الأحداث الرياضية لرفعتها وتطويرها خاصة تلك التي تربط الماضي بالحاضر وتواصل الأجيال في هذه الرياضة التراثية العريقة الأصيلة.


تتويج الفائزين


أبوظبي (الاتحاد) - قام مليح لاحج البسطي عضو هيئة الإمارات لسباق الخيل ومضمار ميدان ومسلم العامري مدير سباقات خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وطلال الهاشمي من مجلس أبوظبي الرياضي، ولارا صوايا مديرة المهرجان بتتويج الفائزين في كأس مزرعة الوثبة ستود، وتوج عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية الفائزين في بقية الأشواط الأخرى.

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو