الاتحاد

الاقتصادي

أبوظبي تجذب أنظار العالم في بورصة برلين للسياحة

مشاركون في معرض بورصة برلين (الاتحاد)

مشاركون في معرض بورصة برلين (الاتحاد)

دينا مصطفى (برلين)

أكد خبراء ومشاركون في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر أن المعرض يعد منصة مهمة لتعزيز المكانة السياحية لإمارة أبوظبي، مشيرين إلى أهمية الحدث في الترويج للفنادق والمنتجعات والمشاريع الرائدة بالإمارة، فضلا عن عقد اتفاقات مع شركاء مختلفين من جميع أنحاء العالم. وأوضح هؤلاء أن المشاركة بالمعرض تحت مظلة جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، تسهم في جذب أكبر عدد من السائحين إلى إمارة أبوظبي، والتي شهدت ارتفاعاً في عدد النزلاء بالمنشآت الفندقية بنسبة 25% خلال العام الماضي.

وأكدوا أهمية التنسيق والتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والتي تبذل جهوداً كبيرة لتحقيق الرؤية المستقبلية التي تستهدف الترويج لأبوظبي كوجهة سياحية عالمية.

وقال علي زيد أبومناصر رئيس مجلس إدارة شركة الرؤية للسياحة إن المعرض يقدم فرصة مثالية للترويج للمشاريع السياحية الرائدة في إمارة أبوظبي، مثل جزيرة ياس والتي باتت تحتل مكانة عالمية رائدة في السياحة الترفيهية والسباقات المائية، مع توالي افتتاح العديد من الفعاليات مثل «ياس مول» والذي يضم أكثر من 450 متجراً، فضلًا عن «عالم فيراري»، والذي يعد أكبر حديقة ترفيه داخلية في العالم.
وأكد أبومناصر أهمية السياحة البيئة في أبوظبي، لا سيما مع توفر فرص متميزة بقصر السراب وجزيرة بني ياس، وصحراء ليوا، متوقعاً انتعاش السياحة الثقافية بالإمارة مع افتتاح متحف اللوفر بداية العام المقبل بجزيرة السعديات، وكذلك متحف الشيخ زايد، وأيضاً متحف جوجونهايم.
وأشار إلى أن شركة الرؤية للسياحة تركز على المساهمة في استراتيجية الإمارات للتطوير السياحية، عبر الترويج مختلف التخصصات السياحية مثل سياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض البيئية والرياضة، لافتا إلى الاهتمام بالمشاركة بالمعرض ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة منذ أعوام.
وقال أبومناصر إن معرض بورصة برلين السياحة والسفر يعد أحد أكبر المعارض المتخصصة في السياحة منذ أكثر من 30 عاماً، حيث يضم أكثر من 40 صالة متفرقة متعددة التخصصات بما فيها السياحة المحلية أو الإقليمية الأوروبية أو العامية، وهو يشمل جميع التخصصات من السياحة البينية والشاطئية والسياحة المعرفية والحوافز والبيئية وسياحة المعلومات والمؤتمرات.

وجهة سياحية

من جانبه، أكد كيفين كيوك نائب رئيس التسويق والمبيعات بشركة دير تورستيك الألمانية للسياحة أهمية مشاركة إمارة أبوظبي في الحدث، موضحاً أن الإمارة تتميز بكونها وجهة سياحية متفردة، عبر العديد من الأنشطة الحيوية التي تشتهر بها حول العالم مثل «الفورمولا1».

وأضاف أن جزيرة السعديات تحتضن منطقة متاحف جوجنهايم واللوفر، ومركز فنون الأداء، إضافة إلى شاطئ بطول 9 كيلومترات و6 فنادق ومنتجعات فخمة، وملعباً للجولف، ونادي مونت كارلو، وكذلك مارينا السعديات، ومنتجع جميرا السعديات.
وأكد كيوك صعود إمارة أبوظبي القوي في مجال السياحة، موضحاً أن زوار أبوظبي يغادرون الإمارة بانطباع إيجابي، غالباً ما يتحول إلى دعوة آخرين لزيارة الإمارة.
وأضاف أن معرض بورصة السياحة والسفر يعد منصة مهمة للترويج السياحي، مؤكداً أن دور المعرض لا يقتصر تأثيره على الألمان فقط، بل يمتد إلى مختلف دول العالم.

فرصة مهمة

بدوره، قال ستيفن فاش رئيس مجموعة أبراج الجميرا تاورز إن معرض بورصة برلين يعد أكبر معرض سياحي في العالم، وهو ما يقدم لأبوظبي فرصة هامة للتعريف بالأماكن السياحية المميزة بالإمارة، لافتاً إلى أن ارتفاع العوائد الفندقية الكلية في أبوظبي العام الماضي بنسبة 14%، يدعم قطاع الفنادق. وأكد فاش أن أبوظبي لديها الكثير لتستعرضه أمام العالم في واحدة من المنصات المهمة في عالم السياحة، موضحاً أن فندق جميرا أبراج الاتحاد، يضيف مزيداً من الخيارات الترفيهية في قطاع الضيافة، موضحاً أن الفندق يضم 382 غرفة وجناحاً.

من جانبها، قالت أمال أوماسي مدير إدارة المبيعات والتسويق في شركة الفرسان إن المشاركة بالمعرض تأتي في إطار الترويج للمنتجع كاسم عالمي، تماشياً مع خطط إمارة أبوظبي لتطوير قطاع السياحة والسفر، موضحة أن بورصة برلين يعد من أهم المعارض العالمية نظراً لعدد زواره المتوافدين عليه من كل أنحاء العالم
ولفتت إلى أن المنتجع استقطب 100 ألف زائر تقريباً عام 2014، منهم 70% إماراتيون. وأكدت أن منتجع الفرسان يستقطب زواره من جميع أنحاء العالم، موضحة أن المنتجع يسعى للترويج لرياضات مختلفة.


المشروعات الاستثمارية تعزز السياحة
أبوظبي (الاتحاد)

أشار خلفان سعيد الشامسي، مدير شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، إلى أهمية دور هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الترويج لإمارة أبوظبي كوجهة سياحية مهمة في الشرق الأوسط، لاسيما مع زيادة عدد المشروعات الاستثمارية بالقطاع، فضلاً عن الموقع الاستراتيجي للإمارة، وتميز الإمارة بتوافر الأمن والأمان، فضلاً توافر المقومات السياحية من شواطئ ومواصلات ومطارات، وبنية تحتية متطورة، ورياضات بحرية مختلفة.

وأكد الشامسي أهمية جهود هيئة أبوظبي للسياحة في تعزيز تدفق الاستثمارات إلى أبوظبي، مشيداً بدور الهيئة في التنسيق مع شركائها من أجل بلوغ الهدف المنشود.

وقال الشامسي: «إن شركة أبوظبي الوطنية للفنادق تشارك بالمعرض كل عام، تحت مظلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بهدف الترويج لفنادق وأقسام الشركة مثل (هيلتون أبوظبي)، و(شيراتون أبوظبي)، و(لوميريديان)، و(سوفوتيل)، و(ريدز كارلتون)، و(بارك حياة السعديات)».

اقرأ أيضا

«موانئ دبي العالمية» تطور منطقة اقتصادية في ناميبيا