الاتحاد

الرياضي

بعثة منتخب الشباب تسافر إلى سويسرا غداً

اللاعبون يستمعون إلى تعليمات المدرب مهدي علي

اللاعبون يستمعون إلى تعليمات المدرب مهدي علي

تغادر بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب في الثانية والثلث فجر غدٍ من مطار أبوظبي الدولي متوجهة إلى سويسرا، وذلك لبدء المرحلة قبل الأخيرة من البرنامج التحضيري وذلك في إطار الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالقاهرة التي تبدأ في 24 سبتمبر المقبل، حيث يواجه «الأبيض الشاب» في مرحلة التصفيات الأولى منتخب جنوب أفريقيا في الجولة الأولى، ويلاقي هندوراس في المحطة الثانية، ويختتم مبارياته بلقاء منتخب المجر.
ويحرص اللاعبون على الأداء المشرف، والخروج بنتائج طيبة بنهاية الدور التمهيدي تقودهم إلى المرحلة الثانية والبقاء في دائرة المنافسة. ويؤدي منتخبنا مبارياته في البطولة بمدينة الإسكندرية التي تشهد افتتاح الحدث بلقاء منتخب مصر البلد المضيف ومنتخب ترينيداد وتوباجو والذي يقام على ملعب استاد حسنى مبارك الجديد الذي يُدشن بهذا اللقاء، علماً بأن منتخب الفراعنة يعود ويكمل بقية مباريات مجموعته بالقاهرة. يرأس بعثة المنتخب خلال فترة معسكر سويسرا محمد عبيد حماد عضو اللجنة الفنية باتحاد الكرة مشرف المنتخب، وتضم مترف الشامسي مدير المنتخب، والمدرب مهدي علي، ومعهم ربيع بالعربي مساعد المدرب، وحسن إسماعيل مدرب حراس المرمى، والدكتور محسن بالهوز، ويوسف سحنون للعلاج الطبيعي، والمدلك البرازيلي جوليوس وكيلاني رجل مهمات و25 لاعباً، بعد أن تم أمس الأول استبعاد اللاعب سلطان برغش من القائمة، ومغادرته معسكر العين بسبب عدم التزامه بالنظم واللوائح التي وضعت لبلوغ اللاعبين أقصى درجات التقيد والانضباط وضمان عدم الخروج عن النص خلال فترة المعسكر، واللاعبون هم: حمدان الكمالي ويوسف علي ومحمد فوزي وعلي مبخوت ومحمد أحمد ومحمد فايز وأحمد خليل ومحمد جمال وحبيب فردان وأحمد علي سالم وفهد سبيل وعامر عبدالرحمن وهزاع سالم ودياب عوانة وسيف يوسف وسعيد سرور ومحمد مرزوق وأحمد محمود وعبدالعزيز هيكل وماهر جاسم وعمر عبدالرحمن وسالم صالح وعدنان جميل ومحمد جابر وعبدالعزيز صنقور. ومن المنتظر أن يقوم الجهاز الفني باستبعاد أربعة لاعبين آخرين بنهاية معسكر سويسرا حسب التقييم الفني لأداء كل لاعب ومدى حاجة المنتخب لجهوده في مركز معين، ولكن سيبقى اللاعبون الأربعة ضمن البعثة المشاركة في مونديال القاهرة. يستمر معسكر سويسرا 35 يوماً ويقام بمنطقتي كروس مونتانا وأيفردون ويتضمن خوض 7 مباريات تجريبية منها مباراة واحدة فقط في موناتنا مع أحد الأندية السويسرية وتحدد لها يوم 19 من يوليو الحالي تنتقل بعدها البعثة إلى منطقة أيفردون الواقعة بالقرب من مدينة جنيف، حيث تبقى هناك حتى موعد العودة إلى البلاد في 18 أغسطس المقبل. ووفقاً للبرنامج الإعدادي فإن المنتخب سيؤدي في المرحلة الثانية 6 مباريات ودية مع عدد من المنتخبات القوية من بينها إسبانيا وغانا ونيجيريا وهاييتي، وتبدأ هذه السلسلة من المباريات في 25 من الشهر الجاري وتقام المباراة الودية الأخيرة قبل يوم واحد من موعد عودة البعثة إلى البلاد.
نجاح معسكر العين
يذكر أن المنتخب كان قد بدأ معسكره الداخلي بمدينة العين ظهر يوم الثلاثاء الماضي، وأقامت بعثته بفندق الهيلتون، وخاض اللاعبون تدريباً واحداً على ملعب الأكاديمية بنادي العين، وثلاث حصص أخرى جرت صباحاً ومساءً على صالة الجيمانيزيوم البنفسجية تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية يوسف سحنون، وذلك لرفع معدل اللياقة لدى جميع اللاعبين. وأدى المنتخب في صباح أمس الحصص التدريبية على صالة التقوية بعد أن ألغي التدريب الذي كان مقرراً ليلة أمس، وبعد تدريب التقوية الصباحي توجه اللاعبون أمس إلى أسرهم قبل أن يعودوا للتجمع في العاشرة من مساء اليوم بمطار أبوظبي للمغادرة إلى سويسرا. تمتد المرحلة الأولى من المعسكر الأوروبي لمدة 9 أيام تخصص لرفع معدل اللياقة البدنية، وتختتم بمباراة ودية واحدة تنتقل بعدها البعثة إلى منطقة ايفردون التي يعول عليها الجهاز الفني كثيراً لبلوغ قدرٍ كبير من الجاهزية الفنية والبدنية. وتشهد هذه المرحلة التركيز على تطبيق خطط وأساليب اللعب ومحاولة الوصول إلى درجة عالية من الانسجام بين عناصر المنتخب وسيقوم الجهاز الفني بمراقبة أداء اللاعبين بعيون مفتوحة من خلال الحصص التدريبية والمباريات الودية الست المقرر أن يؤديها المنتخب في أيفردون أمام منتخبات قوية تتمتع بالمستوى الفني المتميز وذلك ابتداءً من 25 من يوليو الجاري. وبعد أن يحصل اللاعبون على راحة لمدة 5 أيام في أعقاب عودتهم من سويسرا، يعودون للتجمع مرة أخرى بدبي في معسكر قصير يمتد لأربعة أيام قبل المغادرة إلى تركيا في 27 أغسطس القادم لاستكمال برنامج الإعداد وتنفيذ المرحلة الأخيرة منه والتي ستشهد أداء 5 مباريات تجريبية مع عدد من المنتخبات من بينها غانا وكازخستان وتختتم في 23 سبتمبر المقبل موعد المغادرة من هناك مباشرة إلى القاهرة. يذكر أن جميع لاعبي منتخب الشباب قد استكملوا خلال اليومين الماضيين فحوصاتهم الطبية بمستشفى العين الحكومي كان آخرها صباح أمس والتي تضمنت الفحوصات السريرية وصور الأشعة بعد أن سبقتها من قبل فحوصات عينات الدم. ومن المنتظر أن تتضح النتائج مطلع الأسبوع المقبل وستقوم لجنة الطب الرياضي باتحاد الكرة برفع تقارير تفصيلية عن النتائج للاتحاد للتعامل مع الحالات التي تتطلب المعالجة من أمراض أو إصابات بعينها وإصدار التوصيات الخاصة في هذا الشأن

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!