الاتحاد

عربي ودولي

ملك البحرين يستقبل وزير الخارجية الأميركي

حمد بن عيسى يستقبل مايك بومبيو

حمد بن عيسى يستقبل مايك بومبيو

استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الجمعة، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.
بحث الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع وزير الخارجية الأميركي مجمل التطورات في المنطقة، بالإضافة إلى أهم القضايا الإقليمية والدولية.
وأشاد العاهل البحريني بالدور التاريخي الذي تضطلع به الولايات المتحدة على المستوى العالمي، وإسهاماتها في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام الدولي، وحرصها على التعاون مع البحرين والأصدقاء في دول المنطقة، بهدف البناء على ما تحقق من إنجازات وتحقيق المزيد من الازدهار والتقدم.
وأكد الملك حمد بن عيسى "اعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها الراسخة والشراكة الوثيقة التي تجمعها بالولايات المتحدة الصديقة، والتي تمتد لأكثر من مائة وعشرين عاماً من التنسيق والتعاون بهدف تحقيق المصالح المشتركة على كافة المستويات"، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين (بنا).

اقرأ أيضاً... بومبيو يلتقي السيسي في القاهرة
من ناحيته، أكد بومبيو أن "البحرين تمضي دائماً على الطريق الصحيح لتحافظ على استقرارها واستمرارية تطورها وتقدمها". وأشاد بما يجمع البلدين الصديقين من علاقات قوية.
كما أجرى بومبيو مباحثات مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.
ووصل بومبيو إلى البحرين حيث كان في استقباله بالمطار وفد بحريني برئاسة وزير الخارجية والسفير الأميركي لدى المنامة جاستن سيبيريل.
ويقوم الوزير الأميركي، منذ أيام، بجولة في المنطقة تشمل زيارة دول عدة. وزار حتى الآن، ضمن هذه الجولة، كلاً من الأردن والعراق ومصر.

اقرأ أيضا