الاتحاد

الرياضي

«ياس» تقدم أكبر عملية إنتاجية بنقل 3 بطولات في يوم واحد

أبوظبي (الاتحاد)

تواصل قناة ياس انطلاقتها القوية في نقل البطولات الرياضية المختلفة، إذ تنقل اليوم ثلاث بطولات رياضية بارزة، ما يمثل تحدياً جديداً للقناة التي قدمت مستوىً فنياً رفيعاً في تغطية البطولات الرياضية منذ افتتاحها في 14 فبراير الماضي.

تبدأ القناة بنقل حي لبطولة كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد للشباب والناشئين للقدرة في السادسة والنصف صباحاً، في قرية الإمارات العالمية للقدرة في منطقة الوثبة، ويسبق انطلاق البطولة استوديو خاص للتحليل والتعليق وتقديم الفرسان والإسطبلات المشاركة، ويستمر نشاط الاستوديو حتى نهاية الحدث ظهر اليوم، بمشاركة عدد من المراسلين على طول المسار البالغ 120 كيلومتراً لنقل تفاصيل جميع مراحله الأربع.
وفي الثانية والنصف ظهراً، تنقل قناة ياس بطولة كأس أكاديمية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز للسيدات، الحدث الرياضي البارز الذي تشارك فيه فارسات من أكثر من 25 دولة، في نادي أبوظبي للفروسية.
وفي الثالثة عصراً، تنقل قناة ياس أيضاً بطولة مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد لقفز الحواجز، في أبوظبي بمنطقة بوذيب.
وتمثل نقل جميع البطولات الثلاث أكبر عملية إنتاجية للقناة في يوم واحد، لا سيما وأن جميعها تتطلب إمكانات إنتاجية عالية من ناحية عدد الكاميرات والمصورين والفنيين، نظراً إلى المعايير الفنية العالية الذي تلتزم بها قناة ياس في نقل أي حدث رياضي.
وأكد محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، العضو المنتدب، أن كل بطولة تنقلها ياس، سواء من داخل الدولة أو خارجها، تشكل تحدياً جديداً لنا في ظل المعايير التي وضعناها للقناة، وهذا ما لمسه الجميع، وسيظل يمثل نهجاً وأداءً ثابتين.
أضاف: «نحن نسعى أولا إلى تقديم إعلامنا وبطولاتنا بالمستوى العالمي الذي يجب أن تقدم به، كما أن التغطية بذلك المستوى من شأنها دعم تلك الرياضات وإبراز تجذُّرها في الدولة، ما من شأنه توسيع قاعدة من يمارسونها، وذلك دور حيوي يتعين على الإعلام الاضطلاع به».
وأوضح «جاءت قناة ياس لكي تنقل بطولات الفروسية والهجن والبحر والصقور نقلة حضارية إعلامية نحو المستقبل، سواء من خلال المتابعة البرامجية التي تتناول هذه الرياضات الأربع طوال الأسبوع أو عبر النقل المباشر لمنافساتها وبطولاتها المختلفة».
وأضاف المحمود: «نحن عازمون على جعل ياس تتمسك بالأداء العالي في كل الأنشطة التي تقدمها»، لافتاً إلى أن عمر القناة لم يتجاوز 3 أسابيع على الساحة الإعلامية، ومع ذلك أستطيع القول إنها ولدت عملاقة كبيرة، مستندة على تاريخ أبوظبي للإعلام وقدراتها وإمكاناتها وكفاءة العاملين فيها، إلا أن ما قدمناه حتى الآن يمثل جزءاً يسيراً مما سنقدمه من بطولات ومسابقات وبرامج، وضعنا خطط تقديمها على المديين القصير والطويل، وذلك ما سيراه المشاهد ويلمسه المعنيون بتلك الرياضات جميعاً».
وفي سياق متصل، تستعد ياس لنقل السباق الأخير في سلسلة سباقات كرنفال دبي للفروسية يوم غد في مدينة ميدان في دبي، ما يمثل آخر مراحل الفعاليات التمهيدية لكأس دبي العالمية للخيول، المقررة 28 مارس الحالي، وتنقل القناة السباق المقام تحت عنوان «سوبر ساترداي» بأشواطه السبعة، مع استوديو تحليلي خاص يبدأ بالبث قبل انطلاق المنافسات، ويستمر خلالها، حيث يقوم محللو ياس للفروسية بتقديم الخيول المتنافسة، وإبداء آرائهم وتوقعاتهم وترجيحاتهم قبل كل شوط، والحديث عما يقدمه الفرسان والإسطبلات المشاركة.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»