الإثنين 6 فبراير 2023 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي

مقتل 20 شخصاً وإصابة العشرات بانفجار في باكستان

مقتل 20 شخصاً وإصابة العشرات بانفجار في باكستان
12 ابريل 2019 09:18

قُتل 20 شخصاً على الأقل وأصيب 48 آخرون بجروح، اليوم الجمعة، في تفجير انتحاري استهدف سوقاً للخضار في مدينة كويتا بجنوب غرب باكستان، وفق ما أعلن وزير من إقليم بلوشستان. وتبنى فرع من حركة "طالبان" الباكستانية الهجوم.

وأفاد وزير داخلية الإقليم ضياء الله لانغو بوجود طفلين بين ضحايا الهجوم.

وأكد قائد شرطة إقليم بلوشستان محسن بات الحصيلة، مضيفاً أن "ثمانية أشخاص من إتنية الهزارة من بين الضحايا، إضافة إلى مسؤول أمني وعمال في السوق".

وقال المسؤول في الشرطة عبد الرزاق شيما إن "الانفجار وقع في حي هازارغانجي في كويتا، عاصمة الإقليم".

وذكر مسؤول في الشرطة المحلية مكلّف مركز بسوق الخضار، والذي نجا من الانفجار، أن "المنطقة كانت مكتظة عندما وقع الانفجار في ساعة مبكرة من صباح الجمعة".

وفي تلك الفترة، تصل الشاحنات محملة بالخضار من خارج المدينة، قبل أن يقوم التجار بنقلها إلى عربات أصغر وتسليمها في أنحاء كويتا.

وقال العامل إفران خان وهو في العشرينات من عمره لوكالة "فرانس برس" من مستشفى في كويتا حيث كان يتلقى العلاج من إصابات طفيفة: "كنت أقوم بتحميل شاحنة صغيرة عندما سمعت دوياً قوياً، وكأن الأرض اهتزت تحتي ووقعت".

وأضاف "امتلأ الجو بالدخان الأسود ولم أتمكن من رؤية شيء. كنت أسمع صراخ الناس يستغيثون، وصرخت أنا أيضاً طلباً للمساعدة"، لافتاً إلى أنه أصيب بجروح ناجمة عن شظايا العبوة، وأكد له الأطباء أنه سيغادر المستشفى قريباً.

وتُعد محافظة بلوشتسان المحاذية لأفغانستان وإيران، أكبر أقاليم باكستان وأكثرها فقراً. وتنتشر فيها أعمال عنف وتمرد انفصالي.
وتراجعت أعمال العنف في باكستان بشكل كبير منذ أعنف هجوم شنّه مسلحون على مدرسة في بيشاور بشمال غرب البلاد في 2014 والذي قتل فيه أكثر من 150 شخصاً غالبيتهم من الأطفال.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2023©