الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إنقاذ شاب صمد أكثر من 20 يوماً في صقيع ألاسكا

إنقاذ شاب صمد أكثر من 20 يوماً في صقيع ألاسكا
13 يناير 2020 14:48

واجه شاب أميركي على مدى أكثر من 20 يوماً الصقيع القطبي وتساقط الثلوج في الاسكا من دون أي مأوى بعد اندلاع حريق في الكوخ الذي كان يبيت فيه أن تنقذه مروحية أتت تبحث عنه.

وفي شريط فيديو نشرته السلطات المحلية عبر شبكة "فيسبوك"، يظهر تايسن ستيل (30 عاماً) وهو يقوم بإشارات كبيرة بيديه تجاه المروحية. وقد كتب على الثلج عبارة "أس أو أس" (النجدة) بأحرف كبيرة.

وكتبت شرطة الاسكا تقول "احترق الكوخ منتصف ديسمبر ما أدى إلى نفوق كلبه فبات معزولاً مع درجات حرارة دون الصفر ومن دون أي وسيلة اتصال مدة 23 يوماً".

وعثر على الرجل الشاب سليماً، الخميس في منطقة كان يعيش فيها منذ سبتمبر بعيداً عن أي مسكن. وقد روى كيف تمكن من مقاومة عوامل الطبيعة إلى شرطة الاسكا التي قررت نشر الرواية على موقعها الإلكتروني.

وأضاف: "كانت الساعة الواحدة أو الثانية فجراً عندما استيقظت في هذا الكوخ البارد". وعندما خرج من الكوخ تبين له أن السطح يحترق وتمكن من أخذ بعض الحاجيات فقط من الداخل. أما كلبه فبقي عالقاً.

وأوضح "كان كلبي يصيح. في الداخل. وأنا كنت أظن أنه لم يكن في الداخل. اصبت بالهيستيريا لا يمكنني أن أصف الألم الذي اعتصرني. كان اسمه فيل. أفضل كلب في العالم".

وبعد الحريق، أجرى جردة بما تبقى له من أعذية أوضح "تبين لي أن لدي علبتي أكل معلب يومياً لمدة 30 يوماً. كان لدي علبة لوبياء كذلك. وعلبتا زبدة بالفول السوداني".

كانت الحرارة في تلك الليلة 26 درجة تحت الصفر على ما ذكرت السلطات. وقد أمضى أول ليلتين في كهف جليدي ومن ثم بنى لنفسه "ملجأ بدائياً" على ما أوضحت السلطات.

وقد توقف هاتفه عن العمل ولم يكن لديه أي وسيلة تواصل. وكان على مسافة أكثر من 30 كيلومتراً من منطقة مأهولة وقد تساقطت كميات كبيرة من الثلوج.

اقرأ أيضاً...صور.. منحوتات ساحرة في مهرجان الجليد والثلج بالصين

فاعتبر أن خلاصه الوحيد يجب أن يأتي من الجو. فراح يرسم بواسطة رماد الكوخ كلمة النجدة بأحرف ضخمة في الثلج.
وبعد انقاذه سيعود للعيش في سالت لايك سيتي في ولاية يوتاه حيث تقيم عائلته.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©