الاتحاد

دنيا

المراكز التجارية في دبي تتزين احتفالاً بمهرجان التسوق

من احتفالات أحد مراكز التسوق في دبي

من احتفالات أحد مراكز التسوق في دبي

تزينت المراكز التجارية في دبي باحتفالات كرنفالية حازت إعجاب زوار مهرجان دبي للتسوق الذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي، بفقرات متنوعة عمت معظم مناطق الإمارة، إيذاناً ببدء المهرجان الذي تستمر أنشطته الفنية وعروضه التجارية حتى الخامس من فبراير المقبل. وفي هذا الإطار، تقيم إدارة مركز ميركاتو عروضاً ترفيهية متنوعة في المسرح الواقع بوسط المركز بشكل يومي، وتشمل هذه العروض فقرات استعراضية ومقاطع موسيقية ورقصات وغيرها، بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية الجوالة بين جنبات المركز، والتي تهدف إلى إدخال البهجة على العائلات وخصوصاً الأطفال.
وستقدم مجموعة كبيرة من المحال التجارية في مركز ميركاتو عروضاً وحسومات كبيرة طوال فترة مهرجان دبي للتسوق. كما يقدم المركز عرضاً خاصاً للزبائن الذين يحملون بطاقات الولاء “بريفليج بلاس”، حيث يمكن لهؤلاء المتسوقين إبراز هذه البطاقات لمكتب خدمة العملاء، ومضاعفة الكوبونات التي تأهلوا للحصول عليها، وذلك لمضاعفة فرصهم للربح.
ويقدم فستيفال سنتر أثناء المهرجان باقة من الفعاليات الترفيهية الفريدة، مثل عروض معين البستكي للخدع البصرية، وذلك ثلاث مرات في أيام الجمعة والسبت، بالإضافة إلى عروض التوازن والعروض المسرحية للبهلوانيين والمهرجين والماشين على العصي، وعدد من العروض الجوالة الطريفة في أرجاء المركز.
ويستضيف مركز الغرير فعاليات يومية وعروض سيرك وسيمنح الفرصة لـ12 فائزاً للحصول على الجوائز النقدية الكبيرة التي سيقدمها بمناسبة مهرجان دبي للتسوق، ويتأهل للحصول على هذه الجوائز كل من ينفق 200 درهم في أي من متاجر المركز خلال أيام مهرجان دبي للتسوق 2012.
ويشكل السوق الليلي، إحدى أشهر الفعاليات خلال المهرجان لا سيما بما يمنحه من أجواء شعبية وأسعار مغرية حيث بات يستقطب إليه الزوار عاماً بعد عام، كما يعد شارع الرقة إحدى الوجهات الرئيسية لمهرجان دبي للتسوق، حيث حافظ عبر السنوات الماضية على أجوائه الاحتفالية البهيجة.
من جهة أخرى، زار النجم العالمي شاروخان أمس الأول إحدى فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2012، وهي حفل توزيع جوائز القناة التلفزيونية الهندية “اسيانت ميدل ايست” لرواد صناعة السينما الهندية والذي جرى في دبي فيستفال سيتي. وتوافد الآلاف من الجمهور لمتابعة هذا الحدث الذي ينظم للمرة الرابعة عشرة ويحظى بشعبية واسعة، كما حضر حفل التكريم الكثير من مشاهير السينما الهندية وتخللته مجموعة من الوصلات الفنية والغنائية الرائعة.
ويعتبر شاروخان من أهم مشاهير السينما الهندية وهو حاصل على العديد من الجوائز العالمية معظمها عن فئة أفضل ممثل، وأغلب أفلامه لها شهرة عالمية، كما أنه يحقق نجاحاً كبيراً في مجال الإنتاج السينمائي والتقديم التلفزيوني. وشهدت الفستيفال بروميناد، إحدى الوجهات الجديدة في دبي فستيفال سيتي، والتي تستضيف العديد من فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2012، إقبالاً كبيراً الخميس الماضي تزامناً مع انطلاق الحدث، حيث توافد حوالي 15 ألف شخص بين السادسة والتاسعة من مساء يوم الانطلاقة الاحتفالية للمهرجان.
وتابع الجمهور العديد من الفعاليات المتميزة المنتشرة على طول الوجهة المتميزة، والتي تمتد من الفستيفال سنتر على طول الخور لمسافة 2 كم، وهي مجهزة بكافة عوامل الجذب من مواقف واسعة وإضاءة مميزة ومناظر خلابة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية التي ينظمها المهرجان خلال 32 يوماً، مثل العازفين الموسيقيين المنفردين، والفعاليات التراثية، والمهرجين، ولاعبي الخفة والأكروبات، بالإضافة إلى فعالية “فرصتي” التي تعرض عدداً من الأكشاك والبضائع للأسر المنتجة، وغير ذلك من الفعاليات.

اقرأ أيضا