الاتحاد

الرياضي

صراع بين الفهيم والمقعودي على لقب السيارات

المقعودي خلال إحدى جولات السباق (من المصدر)

المقعودي خلال إحدى جولات السباق (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تصل بطولة الإمارات الصحراوية جولتها الخاتمة والأخيرة، حيث يدخل نخبة من السائقين، والدرّاجين في الإمارات منافسة قوية وحامية لحسم الفائزين في سلسلة راليات الباخا الوطنية، وتقام الجولة، التي تنطلق من صحراء مرغم في التاسعة 9 صباحاً، على نفس المسار الذي شهد انعقاد الجولة الثانية في أكتوبر الماضي، بمشاركة رقم قياسي من السائقين والدراجين، وصل إلى 135 سائقاً.

وتجاوز عدد السائقين المشاركين في الجولة السادسة والأخيرة الـ100 سائق، يتصدرهم بطل العالم 6 مرات في فئة الدراجات النارية، الإسباني مارك كوما، الذي يشارك إلى جانب زميله في فريق «كيه تي إم»، البريطاني المقيم في دبي سام سندرلاند كجزء من التحضيرات للمشاركة في الدورة الـ25 لرالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، والذي يُقام أواخر الشهر الجاري.
ويأمل سائق السيارات الإماراتي أحمد الفهيم في الدفاع عن لقب السيارات الذي فاز به في الدورة الأولى لبطولة الموسم الماضي، خاصة في ظل المنافسة القوية والضغط الكبير، الذي يشكله مواطنه أحمد المقعودي، الذي تمكن من الفوز بـ4 جولات من أصل 5 أقيمت حتى الآن.
وفي الوقت الذي يشارك فيه الفهيم في الجولة السادسة متصدراً الترتيب العام للسائقين بفارق أربع نقاط، إلا أن القانون المعتمد في الرالي، والذي ينص على احتساب أفضل 5 نتائج، يعني أن المقعودي يجب عليه إنهاء الرالي في أي من المراكز الستة الأولى ليتوج بطلاً للفئة.
وفي فئة الدراجات النارية، يشهد الدرّاج محمد البلوشي منافسة كبيرة من الكويتي محمد جعفر، وفوز البلوشي بالمركز الثاني في الجولة الأخيرة سيكون كافياً لتحقيقه التفوق والتتويج بلقب الدراجات النارية، وهو ما ينطبق على سائق الدراجات الإماراتي الآخر، حميد المشغوني، الذي يشارك في الجولة الأخيرة متقدماً بفارق 4 نقاط، على الرغم من تمكن محمد الشامسي، الذي يحل ثانياً في الترتيب، من الفوز بالجولات الثلاث الماضية.
وفي هذا السياق، صرح محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد رياضة السيارات والدرجات النارية، الجهة المنظمة للبطولة، قائلاً: «كل الظروف متوافرة لجولة مليئة بالإثارة والحماس تليق بسلسلة تمكنت من تسجيل أرقام قياسية جديدة».
وأضاف: «كل الدوافع موجودة للمنافسة، وسيكون من الممتع والمثير مشاهدة السائقين، يتنافسون فيما بينهم على ألقاب فئات السيارات والدراجات النارية والكوادز، بشكل عام، نحن سعداء بالطريقة التي تطورت فيها البطولة والشعبية التي تحظى بها وبنوعية المشاركات، وليس فقط بعددها».
وتابع: «نحن ممتنون لتاج هوير الشرق الأوسط على دعمها الكبير لنا ومشاركتها بصفة راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس للبطولة، نتطلع قدماً للموسم المقبل، ومتفائلون بتقدم السلسلة للأفضل».


الترتيب العام بعد الجولة الخامسة
فئة السيارات

أحمد الفهيم/ الإمارات104

أحمد المقعودي/ الإمارات100
غرايم روز/ بريطانيا84
كريس جاكسون/ بريطانيا 80
محمد غولزار/ الهند78
إميل خنيصر/ لبنان63

متصدرو الفئات

تي1 – إيان باركر، تي2 - إميل خنيصر، تي

3 – ميشيل فضل، الوطنية – أحمد الفهيم

فئة الدراجات النارية

محمد البلوشي97

محمد جعفر91
مارك غرامز 85
جايك شبتون 84
مارك أكرمان 68
سعيد الشنقيطي 67

فئة دراجات الكوادز

حميد المشغوني 92

محمد الشامسي 88
جاكو دي لانغ 71
أليكس ماك فارلاين 59
كولين ويلكن 54
باتريك جيرش40

متصدرو الفئات

450 سي سي– محمد البلوشي/ أكثر من 450– خالد الفلاسي/ ماراثون– كريس دن/ ماسترز– تيم ترينكر/ السيدات– سون شافلر

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»