الاتحاد

الرياضي

بطولة أيبيك للترايثلون تنطلق اليوم بسباق الناشئين

جونوثان

جونوثان

علي الزعابي (أبوظبي)

ينطلق العاشرة صباح اليوم سباق الترايثلون للناشئين بمشاركة 200 متسابق يشاركون للمره الأولى في مثل هذه السباقات، في حين يصطف غدا أكثر من 1500 متسابق من المجموعات العمرية، بالإضافة إلى 120 من نخبة الترايثلون، على خط البداية لأكبر بطولة ترايثلون تُقام في الشرق الأوسط، وتنطلق أول مجموعة من المشاركين غداً في السادسة و40 دقيقة، فيما يبدأ سباق النخبة عند الثالثة بعد الظهر.

ومن المتوقع أن يتواجد أكثر من 3 آلاف مشجع قادمين من كل إمارات الدولة من أجل مشاهدة أبرز نجوم الترايثلون الذين يشاركون في هذه البطولة والمصنفين الأوائل على هذه الرياضة والأبطال الأولمبيين، كما عملت اللجنة المنظمة على إقامة العديد من الفعاليات العائلية الترفيهية منها سباقات الشراعية واليخوت، إضافة في القرية المقامة للبطولة، التي تستقبل الزوار من السابعة صباحاً وحتى السادسة مساء.
وعقد أمس مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون مؤتمراً صحفياً في فندق الخالدية بالاس ريحان روتانا للإعلان عن انطلاقة البطولة على كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي، والتي ينظمها المجلس بالتعاون مع الاتحاد الدولي بحضور طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بالمجلس وماري سول كاسادا رئيسة الاتحاد الدولي وأحمد سعيد المرزوقي ممثل شركة آيبيك للاستثمارات البترولية راعية الحدث والأبطال المشاركين في السباق وإيان بانر المشرف الفني على البطولة، وعدد من اللاعبين المصنفين للتحدث عن السباق الجديد من نوعه في المنطقة بعد تنظيمه من قبل مجلس أبوظبي الرياضي في أولى جولاته العالمية في عام 2015.
وقال طلال الهاشمي إن اهتمام ودعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي لمسيرة التطوير والارتقاء بالحركة الرياضية، يقودنا دائماً لعقد وتنظيم أهم وأبرز الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية، بما يخدم مكانة أبوظبي ويعزز حضورها في خارطة المدن الرياضية على الصعيد الدولي.
وأضاف: «استضافة أبوظبي لبطولة آيبيك الدولية للترايثلون إحدى ثمرات الدعم المتواصل من القيادة الحكيمة للقطاع الرياضي، لافتاً إلى أن البطولة تقام في ضوء خطط مجلس أبوظبي الرياضي المنبثقة من رؤية حكومة أبوظبي، والهادفة لدعم مسيرة التطور والتنمية لشريحة الرياضة والرياضيين، بما ينسجم مع التقدم والنقلة الحضارية التي تعاصرها الدولة في مختلف المجالات».
ورحب الهاشمي بحضور رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية والنجوم العالميين، وجميع المشاركين لأبوظبي لتسجيل حضورهم في أكبر سباق ترايثلون، لما يتمتع به من مقومات كبيرة، يقف في مقدمتها مشاركة المصنفين الأوائل، والمشاركة الكبيرة التي بلغت 2100 متسابق ومتسابقة، والزخم الإعلامي الكبير باعتبارها الجولة الافتتاحية لسلسلة البطولات، التي ستختتم في شيكاجو بالولايات المتحدة، مشيداً بدور الرعاة ودعمهم لنجاح البطولة.
وأوضح «سباقات بطولة العالم للترايثلون تحظى بمشاركة عالمية مميزة لأبرز المصنفين الأوائل على مستوى بطولات اللعبة الذين يتنافسون في 10 مدن لحصد اللقب العالمي، مبيناً أن الشراكة مع الاتحاد الدولي للترايثلون، تحمل آفاقاً واعدة، وتساهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للفعاليات الرياضية العالمية، وتحفز الشباب على ممارسة هذه الرياضة، التي تعتبر إحدى أسرع الألعاب الأولمبية انتشاراً».
وتابع: «مجلس أبوظبي الرياضي فخور بوجود نخبة الرياضيين العالميين للمشاركة في الحدث العالمي المرتقب، مبيناً أن المسارات الجديدة لبطولة آيبيك الدولية للترايثلون ستلعب دوراً في تحقيق الإضافة المميزة لمنافسات جولة أبوظبي، التي تعد الأولى على صعيد منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن المسارات الجديدة ستقدم تجربة جديدة لأبوظبي، وتسهم في تعزيز مكانتها بين أهم مدن العالم في استضافة الفعاليات الرياضية العالمية، وتبرز معالمها السياحية والرياضية والثقافية».
وأشار الهاشمي إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي أكمل تحضيراته لكل متطلبات النجاح للحدث العالمي، الذي يُقام ضمن سلسلة بطولات وفعاليات عالمية نحرص من خلالها جعل أبوظبي، في مقدمة المشهد الرياضي الدولي.


ترويسه - 9
ينقل سباق بطولة آيبيك للترايثلون على الهواء مباشرة عبر قنوات أبوظبي الرياضية، كما يمكن متابعة السباق على الموقع الرسمي للسباق.


جوميز: الأجواء مثالية
أبوظبي (الاتحاد)

أوضح المتسابق العالمي خافيير جوميز أن وجوده في أبوظبي يسعده كثيراً، مؤكداً شعوره بالانبهار من استعدادات الإمارات لاستضافة البطولة وتنظيمها بشكل لائق ومتميز، إضافة إلى التنافس الكبير الذي سيشهده السباق بوجود العديد من المتسابقين المصنفين عالمياً، والراغبين في التتويج بأولى الجولات.

وأضاف: «قبل قدومي كنت أتوقع أن درجة الحرارة مرتفعة في أبوظبي، ولكنني فوجئت بأنها مناسبة للغاية والجو مثالي لإقامة السباق مقارنة مع الأجواء في الدول الأوروبية خلال الفترة الحالية والبرودة الشديدة هناك، وهو ما دفعني للاعتقاد بأن السباق سيكون مثالياً في ظل التنظيم المميز والأجواء الرائعة والموقع الاستراتيجي.


كاسادا: الشراكة خطوة صحيحة لصناعة أبطال المستقبل
أبوظبي (الاتحاد)

أكدت ماريسول كاسادا أن الاتحاد الدولي يقدم كل شكره وتقديره إلى مجلس أبوظبي الرياضي على استضافة السباق، وهو ما تحقق بدعم المجلس وشركة آيبيك للاستثمارات البترولية، وقالت: «ندعم هذه الرياضة ونحتاج إلى مثل هذه الفعالية في أبوظبي لنشر اللعبة في الشرق الأوسط بعد انتشارها، وإقامة العديد من السباقات الدولية والعالمية، حتى تمكنت من الدخول في روزنامة البطولة العالمية الكبيرة.

وأضافت: «عملت بجد واجتهاد على نشر هذه اللعبة طوال 16 عاماً لتصبح علامة فارقة، كما أننا لا نريد التوقف عند هذا الحد، وهدفنا نشر اللعبة في جميع أنحاء العالم خصوصاً في الشرق الأوسط الذي يحظى باهتمام كبير من المشاركين للمشاركة في تجارب جديدة وفي مدن ودول جديدة، إضافة إلى القاعدة الجماهيرية الغفيرة، التي تحضر لمشاهدة النجوم العالمين أثناء إقامة السباقات، ومن هذا المنطلق فإن الوجود وتوقيع مثل هذه الرعايات لإقامة البطولة العالمية لمدة 5 سنوات في أبوظبي تتعد خطوة صحيحة لنمو هذه الرياضة في الإمارات وصناعة الأبطال بالمستقبل.


كاسر الأمواج مغلق
أبوظبي (الاتحاد)

أكدت اللجنة المنظمة للسباق أن شارع مسرح كاسر الأمواج سيتم إغلاقه طوال فترة السباق لإتاحة المساحة إلى المتسابقين، فيما نوهت اللجنة على أن المواقف المجانية ستكون متوفرة في مركز المارينا مول، كما سيتم إغلاق شارع الكورنيش الموازي للبحر في يومي السباق على أن يتم تقسيم الشارع المقابل له في اتجاهين لتسيير حركة المرور.


بانر: مشاركة 9 أبطال تزيد الإثارة
أبوظبي (الاتحاد)

عبر أيان بانر مدير اللجنة المنظمة للسباق عن شكره لدعم مجلس أبوظبي الرياضي ولأمينه العام عارف العواني، مؤكداً أن مثل هذا الدعم كان له الأثر الأكبر على إقامة السباق في أبوظبي وضمه لجولات الترايثلون العالمية، كما قدم الشكر إلى شركة آيبيك للاستثمارات البترولية بالرعاية الدائمة لمدة 5 سنوات ابتداء من هذا العام. وأوضح الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بأن المجلس يدعم مثل هذه الرياضات التي تقام في أبوظبي من أجل نشر اللعبة وتشجيعها لممارستها في الدولة، كما أكد أن البطولة تنتظر مشاركة كبيرة وفعالة من الرياضين. وأضاف: «يشارك في البطولة 9 من أبطال اللعبة حول العالم، إضافة إلى المتسابقين المحترفين أصحاب الخبرات الطويلة في هذه الرياضة وأصحاب الإنجازات المختلفة، حيث تشارك 65 بطلة من النساء ونفس العدد من الرجال، وتنتظرنا منافسة حامية فيما بينهم لتحقيق اللقب في عاصمة الجمال أبوظبي، والتي تمتلك مساراً مثالياً لإقامة السباق عليه بشاطئ خلاب ومناظر طبيعية متميزة». وتابع: «المشاركون سيمثلون دولهم في السباق والتنافس الكبير حاضر بلا شك، ولكننا في نفس الوقت ننتظر المساندة الجماهيرية الغفيرة والمتوقعة لما تمثله البطولة من حضور وحماس كبير حول العالم، ونتمنى أن تكون الانطلاقة مبشرة لعام مليء بالإثارة لبطولات الترايثلون في روزنامتها، ابتداء من جولة أبوظبي.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»