الاتحاد

الاقتصادي

دبي تستضيف مؤتمر بطاقة الأداء المتوازن والاستراتيجيات

دبي (الاتحاد) - تستضيف دبي، خلال الفترة ما بين 16 إلى 20 مارس الجاري، مؤتمر “بطاقة الأداء المتوازن والاستراتيجيات”، بمشاركة العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، والتي تعرض تجاربها ونجاحاتها والصعوبات التي واجهتها أثناء تطبيق أداة الأعمال، كما ستقوم المؤسسات بتوضيح أبرز الأمثلة في المنطقة.
وبحسب بيان صحفي للجهة المنظمة للمؤتمر، قامت مؤسسات وطنية مثل هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ودو، وجمارك دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وشركة الإمارات الوطنية للنفط “اينوك”، خلال السنوات القليلة الماضية، بتطبيق نموذج “بطاقة الأداء المتوازن” بنجاح.
وقال الدكتور محمد جيدوم، المخطط الأول للأعمال لدى هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وأحد المتحدثين في المؤتمر: “من خلال عملية تطبيق نموذج “بطاقة الأداء المتوازن”، قمنا بتصميم استراتيجية تحول كاملة، وقمنا بتصنيفها علامة تجارية تحت اسم آسترو (ASTRO)، وهي التحول الاستراتيجي لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وتحمل رمزها الخاص، وشعارها، والرسالة الأساسية لها، والتي من خلالها قمنا بتطوير استراتيجية شركات لقطاع المياه والكهرباء في الإمارة والإمارات ككل.
وأضاف “ منذ تطبيق “بطاقة الأداء المتوازن”، أسست هيئة مياه وكهرباء أبوظبي فريقاً قيادياً تنفيذياً يتحمل المسؤولية، ويخضع للمساءلة عن القطاع بأكمله، وتعد خطة الهيئة الاستراتيجية معلماً عظيماً ومطابقاً لأجندة سياسة حكومة أبوظبي ورؤيتها لعام 2030”. وأردف: إحدى أهم نقاط تركيز هيئة مياه وكهرباء أبوظبي هي التخطيط لاستدامة نمو الأعمال، مع المحافظة على التوازن الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، ويقوم نموذج “بطاقة الأداء المتوازن” بالمساعدة على تحقيق هذا الهدف.

اقرأ أيضا

إغلاق حسابات عملاء البنوك يخضع لشروط قانونية