الاتحاد

الاقتصادي

مؤتمر خليجي حول كفاءة المختبرات بدبي الشهر الحالي

دبي (وام)- تنظم هيئتا الإمارات للمواصفات والمقاييس والتقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المؤتمر الخليجي الأول لكفاءة المختبرات في 13 مارس الحالي بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.
ويعقد المؤتمر تحت رعاية معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه عضو مجلس إدارة هيئة التقييس.
وقال نبيل بن أمين ملا أمين عام هيئة التقييس لدول مجلس التعاون إن تنظيم المؤتمر الخليجي الأول لكفاءة المختبرات يأتي ضمن التوجه الاستراتيجي للهيئة في تطوير البنية التحتية للتقييس والجودة بما يساهم في تنمية التجارة والصناعة ودعم الاقتصاد الوطني في الدول الأعضاء.
وأوضح أن الهيئة تسعى لجعل المؤتمر نبراسا علميا يقام لأول مرة في المنطقة من خلال تواصلها مع الشخصيات المتميزة في مجال كفاءة المختبرات على المستوى العالمي للمشاركة بأوراق عمل، مشيرا إلى أنها تهيئ الفرصة ليستقطب المؤتمر المسؤولين والمختصين في كفاءة المختبرات على الصعيدين الحكومي والخاص في الدول الأعضاء في الهيئة لتحقيق أكبر فائدة ممكنة تعود بالأثر الإيجابي على تعزيز البنية التحتية للجودة في الدول الأعضاء.
وأضاف أنه سيتم العمل مع الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص على تحويل توصيات المؤتمر إلى خطط عمل تنفيذية لضمان تحقيقها على أرض الواقع.
وأشار معالي الأمين العام للهيئة إلى أن المؤتمر يتزامن مع المعرض السنوي لتجهيزات المختبرات «عرب لاب» الذي يعقد في دبي، حيث تجتمع آلاف المختبرات للتعرف على آخر التطورات التكنولوجية في مجال تجهيزات المختبرات والذي يقام خلال الفترة من 10 حتى 13 مارس الحالي.

اقرأ أيضا

استبيان لـ«المركزي»: تفاؤل البنوك بنمو التمويل الربع الأول من 2020