الاتحاد

الاقتصادي

منتدى قادة المطارات العالمية يبحث أبرز تحديات المشغلين

دبي (الاتحاد) -يناقش منتدى قادة المطارات العالمية في دبي يومي 7 و8 مايو المقبل، أبرز التحديات التي تواجه مشغلي المطارات وأفضل السبل لمواجهتها، والفرص المتاحة وكيفية استغلالها، وبحث تطويع التقنيات بالشكل الأمثل.
ويشارك في المنتدى، الذي يعقد على هامش معرض المطارات 2013، نخبة من كبار مسؤولي قطاع الطيران والخبراء على مستوى العالم. ويبحث المنتدى أفضل الممارسات في مجال الإدارة، كتنمية القيادة، وتحفيز علاقات التعاون والشراكات عبر الحدود، وسيتيح للمشاركين، تبادل الأفكار والآراء والمعلومات والتجارب والخبرات، كما سيتطرق إلى وضع رؤى الرؤساء التنفيذيين للمطارات في عام 2050، وذلك من واقع نتائج دراسة استندت إلى برنامج تصويت تفاعلي.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، في بيان أمس “سيجمع هذا المنتدى كلاً من المسؤولين عن الجهات التنظيمية في مجال الطيران وهيئات الطيران المدني وقادة المطارات من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد، وذلك لبحث أفضل الممارسات والمشاركة في وضع أُطُر عمل تشريعية واضحة”.
ولفت سموه إلى أن أهمية المنتدى تكمن في أنه سيبحث تحديد أولويات السياسات، تطوير نظم للحوكمة تتسم بالشفافية، والاتفاق على استراتيجيات فعالة للتمويل لاستيعاب النمو الذي تشهده المنطقة في حركة المسافرين بالطائرات، والمتوقع أن يبلغ عددهم على مستوى المنطقة 400 مليون مسافر بحلول عام 2020، الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود الجماعية لتقديم المزيد من الدعم للنجاح الذي تحققه صناعة الطيران المزدهرة في المنطقة”.
ومن جانبه، قال دانييل مويلان مستشار عمدة لندن للطيران، الذي سيلقي كلمة بالمنتدي تحت عنوان “مستقبل لندن كمدينة عالمية، لماذا تحتاج المملكة المتحدة إلى مطار مركزي جديد؟”: “يُعَدٌ المنتدى بمثابة فرصة لقادة هذه الصناعة العالمية لمناقشة أبرز القضايا التي تواجههم، حيث يمثل تطوير المطارات مسألة شديدة الأهمية لكافة الاقتصادات على مستوى العالم، وتمثل المناقشات التي سيشهدها المنتدى، عنصراً حيوياً في تطوير المطارات من خلال الاستفادة من الخبرات والأفكار والآراء قبل اتخاذ القرارات على المستوى السياسي”.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري