السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

50 طفلاً يصممون مرافق الشارقة بـ"ماينكرافت"

50 طفلاً يصممون مرافق الشارقة بـ"ماينكرافت"
12 ابريل 2019 01:42

الشارقة (الاتحاد)

عبّر أطفال ويافعون، ضمن مشاركتهم في مبادرة «مختبر التخطيط العمراني» التي أطلقها مجلس الشارقة للتخطيط العمراني، ومكتب الشارقة صديقة للطفل، بالتعاون مع «برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية» (الموئل)، عن طموحاتهم وقدرتهم على بناء وتطوير وتصميم المنشآت والمرافق العامة في مدينتهم الشارقة، الصديقة للأطفال واليافعين.
وقال الطفل مهيمن (10 أعوام): «لا يجب أن ننتظر حتى نكبر لنصبح مصممين ومعماريين لتحقيق أحلامنا، ويمكننا أن نفعل ذلك ابتداء من اليوم، في هذه الورشة يمكننا اكتشاف المنطقة وبناء مساحات للعب، أو مسارات لركوب الدراجات، أو مكان عام للرياضة».
وقالت الطفلة لمى (9 أعوام): «في لعبة ماينكرافت، يمكنني تصميم وبناء الأشياء بجميع أشكالها، لذلك أحبها وألعبها منذ أعوام. وأريد أن أبني نافورة مائية، وحلبة تزلج، وأضع المزيد من اللافتات التحذيرية والمنحدرات لأصدقائي من ذوي الاحتياجات الخاصة».
جاء ذلك خلال ورشة عمل أقيمت مؤخراً على مدار يومين، استهدفت 50 طفلاً في مدرسة الشارقة للإبداع العلمي بالشارقة، بهدف تصميم المرافق العامة في الإمارة باستخدام لعبة البناء الإلكترونية الشهيرة «ماينكرافت».
وأكد ثابت سالم الطريفي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن الإمارة الباسمة تعتبر من المدن التي تقدم خدماتها وفق أرقى المعايير العالمية، وتوفر لسكانها وزوارها مرافق عامة ذات جودة عالية تعكس رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالاهتمام بكل فئات المجتمع.
وقالت أمل الخميس من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية: «هناك عدد كبير من فئات ذوي الإعاقة الذين لا بد من تلبية احتياجاتهم المختلفة، ولذلك يجب تبديد الاعتقاد الخاطئ السائد بأن الأمر يقتصر على المعاقين جسدياً».
وأكدت هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل أهمية المبادرة في تحفيز الأطفال على الابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©