الاتحاد

الاقتصادي

«جلف كرافت» تنجز بناء اليخت «ماجيستي 155» عام 2015

دبي (الاتحاد) - تنجز شركة جلف كرافت بناء اليخت السوبر الجديد ماجيستي 155 عام 2015، بحسب بيان صحفي بمناسبة مشاركة الشركة في معرض دبي للقوارب أمس.
وقال محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة جلف كرافت: “ما زال مستوى الطلب في منطقة الشرق الأوسط على اليخوت السوبر من أعلى المستويات في العالم. علاوة على ذلك، فقد أبرزت جلف كرافت قدرات المنطقة ومستوى تطورها ومكانتها المتنامية في القطاع البحري على الساحة الدولية، كما أن اليخت ماجيستي 155 هو أحد أكبر اليخوت السوبر المركبة المعتزم إنشاؤها في منطقة الشرق الأوسط”. وأضاف الشعالي: “يسير النمو والتطور بخطى سريعة داخل سوق اليخوت الخليجية والمنطقة المحيطة بها. ونحن متفائلون للغاية فيما يتعلق بمستقبل هذه المنطقة، حيث يزداد عدد عملائنا فيها يوماً بعد الآخر. وقد تطور بناء الوجهات والبنية الأساسية لليخوت السوبر، من حيث إنشاء مرافق إرساء أكبر حجماً ومراسي بأحدث التجهيزات ومرافق دعم أكثر كفاءة، تطوراً كبيراً خلال الأعوام الأخيرة. كما أننا نشهد، مع توجهنا النشط نحو قاعدة عملائنا العالمية، زيادة في الطلب على اليخوت السوبر التي تزيد أطوالها على 40 متراً، خاصة أننا قادرون على تلبية الطلب بإنشاء يخوت بمواصفات خاصة”.
ويتضمن أسطول جلف كرافت بمعرض دبي العالمي للقوارب 2013، اليخت “جلف 75 إي إكس بي”، وهو يخت جديد يستند إلى النجاح الذي حققه شقيقه السابق “جلف 95 إي إكس بي”. وقد تم تصميم وإنشاء هذا اليخت، والذي يحمل فكرة “الإقامة في البحار”، بأسلوب يحقق أعلى مستويات الراحة خلال الإبحار لفترة طويلة. ويمنح اليخت، ذو النوافذ الكبيرة التي تتيح دخول أكبر قدر من أشعة الشمس وبرج قيادة علوي كبير يحتوي على مساحة للأنشطة الترفيهية، الشعور بالإقامة داخل بيت عائم يطل إطلالة واسعة على البحر.
تعرض جلف كرافت مجموعتها من اليخوت السوبر من خلال اليخت الجديد ماجيستي 135 واليخت ماجستي 125 الذي يعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط ويحظى بإشادة عالمية، واليخت الجديد ماجستي 105.وقال إيروين بامبس مدير العمليات في جلف كرافت: “هذه هي المرة الأولى التي نعرض من خلالها ماجستي 125 في المنطقة. وقد حظي تصميم هذا اليخت بأعلى مستويات القبول في أوروبا عندما تم عرضه في معرضي “كان” وموناكو الأعوام الماضية.

اقرأ أيضا