الاتحاد

الإمارات

ألبان العين تنتج أول "آيس كريم" من حليب الإبل بالعالم

نجحت شركة " ألبان العين" في انتاج أول آيس كريم من حليب الآبل في العالم، وأكدت الشركة في بيان أصدرته اليوم نجاحها في إنتاج هذا الآيس كريم، بعد فترة من التجارب المستمرة وعرضه على المستهلكين في استطلاع ميداني حيث لاقى اعجابا شديدا موضحة أنه سيتم طرحه في الأسواق قريبا.

وتوقع عبدالله الدرمكي الرئيس التنفيذي للشركة أن ينافس المنتج الجديد الآيس كريم التقليدي، مشيرا الى أن الهدف من انتاج هذا الآيس كريم جذب المستهلكين لحليب الإبل لفوائده الصحية العديدة، لافتا الى أن ابحاثا عالمية أثبتت أنه صيدلية لعلاج كثير من الامراض العصرية.

وكشف الدرمكي أن "ألبان العين" تعتزم أيضا انتاج حليب نوق بنكهات جديدة وغير مسبوقة منها حليب إبل بالزعفران وماء الورد والهيل إضافة إلى حليب الابل بالشيكولاتة، وستمد الشركة السوق المحلية بمنتجات حليب الابل الجديدة خلال أسابيع، منوها بأن كثيرين لم يتذوقوا من قبل حليب النوق لكن اضافة نكهات مثل الشيكولاتة وماء الورد للحليب، ستجذبهم لتناوله.

ولفت إلى أن الشركة تأسست عام 1981 بتوجيهات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ليصل الحليب الصحي إلى كل بيت في الدولة ومن هنا إتجهت الشركة لابتكار هذه المنتجات.

وكشف الدرمكي أن 50 بالمائة من أرباح ألبان العين السنوية تذهب للأسر المسجلة في وزارة الشؤون الاجتماعية للحصول على الاعانة المالية لافتا الى ان هذا الاجراء يتم منذ العام 1996 ويستفيد منها سبعة الاف و 600 أسرة كل عام.

وتملك ألبان العين نحو ألف ناقة تنتج ثلاثة آلاف و 500 لتر حليب يوميا إلى جانب ستة آلاف بقرة ويقدر انتاجها الاجمالي من الحليب بـ 100 ألف لتر تقريبا يوميا.

اقرأ أيضا