الاتحاد

الاقتصادي

«كوريان أيرلاينز» تعتزم شراء حصة في طيران التشيك

سيؤول (د ب أ) - قال مسؤول في شركة الخطوط الجوية الكورية “كوريان أيرلاينز”، أكبر شركة طيران في كوريا الجنوبية أمس، إن الشركة تقدمت بعرض لشراء حصة نسبتها 44% في شركة الخطوط الجوية التشيكية “سي إس إيه” المتعثرة، في إطار جهودها لتعزيز شبكتها في أوروبا.
وأضافت الشركة الكورية أنها تعتزم إنفاق “عدة ملايين من الدولارات” للاستحواذ على الحصة، على الرغم من أنها لا تشمل سيطرة إدارية على الخطوط الجوية الوطنية التشيكية.
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته قوله “تقدمنا بخطاب نوايا في وقت سابق من مارس”. وأوضحت “كوريان أير” أن الصفقة إذا ما نجحت ستسهم في تعزيز شبكتها في أوروبا، من خلال الاستفادة من شبكة الخطوط التشيكية في شرق أوروبا.
وحاليا تشغل الشركة الكورية رحلات إلى ومن 12 وجهة في أوروبا وروسيا. وقالت ميشيلا لاجرونوفا المتحدثة باسم مجموعة الطيران القابضة التشيكية الشركة الأم للخطوط التشيكية إن وحدتها حسنت من شبكتها، عبر ربط براغ بالوجهات الأوروبية الرئيسية، وحققت مركزا قويا في السوق الروسية. وأضافت أن المجموعة القابضة ستظل المساهم الرئيسي في الشركة، سواء اشترتها الخطوط الجوية الكورية، أو الخطوط الجوية القطرية.

اقرأ أيضا

79 ألف رخصة تجارية مجددة في أبوظبي عام 2018